في إطار الأنشطة الإلكترونية التي تمهّد لولادة «مركز دراسات الأراضي الفلسطينية» (Palestine Land Studies Center) في ربيع 2021، تدعو «الجامعة الأميركية في بيروت»، في 18 كانون الثاني (يناير) الحالي، إلى حضور محاضرة يلقيها البروفسور ساري مقدسي (الصورة)، أستاذ الأدب الإنكليزي والأدب المقارَن في جامعة كاليفورنيا. يجري الحدث عبر تطبيق «زوم»، تحت عنوان «التسامح أرض مقفرة: فلسطين والجغرافيا النفسية للنكران» Tolerance is a Wasteland: Palestine and the Psychogeography of Denial.
كيف يمكن إعادة تجميع مشروع عنيف قائم على النهب الاستعماري والتمييز العنصري ــ عبر نظام من استثمارات عاطفية، وتصوّرات منسّقة، ومراحل دقيقة لممارسات ممسرحة ــ إلى شيء يمكن تخيّله، والشعور به، والإيمان به كما لو كان العكس تماماً؟ تسلّط هذه المحاضرة الضوء على موقع ما يُسمّى بـ «متحف التسامح» (Tolerance Museum) الذي تمّ بناؤه فوق أنقاض مقبرة إسلامية في القدس المحتلة، وتدنيسه بشكل منهجي.

محاضرة Tolerance is a Wasteland: Palestine and the Psychogeography of Denial: الإثنين 18 كانون الثاني ــ الساعة الخامسة بعد الظهر ــ تطبيق «زوم» (رمز النشاط: 85042695356، رمز المرور: 450665)