أعلنت إدارة «مسرح إسطنبولي» و«جمعية تيرو للفنون» عن إقامة الدورة السابعة من «مهرجان صور السينمائي الدولي للأفلام القصيرة» في الفترة الممتدة بين 15 و17 شباط (فبراير) المقبل، في «المسرح الوطني اللبناني» في مدينة صور. تحت شعار «السينما في وجه القمع»، يشارك في المهرجان 32 فيلماً روائياً ووثائقياً ورسوم متحركة من 22 بلداً. تتنافس الأفلام ضمن المسابقة الرسمية على جوائز: أفضل فيلم روائي، أفضل فيلم وثائقي، أفضل فيلم تحريك، وأفضل ممثل، أفضل ممثلة وأفضل تصوير سينمائي، إلى جانب جائزة خاصة لأفضل فيلم لبناني وجائزة الجمهور. ويعمل المهرجان على دعم السينما المحلية وأفلام الطلاب من خلال التبادل الثقافي وإقامة الورش التدريبية والندوات والنقاشات مع المخرجين بعد عروض أفلامهم . تقام هذه التظاهرة السينمائية بالتعاون مع المدارس والجامعات التي يخصص المهرجان فيها مساحة كبيرة لعرض أفلام مشاريع الطلاب من مختلف الجامعات.

وعن هدف الحدث، أكد مؤسّس «المسرح الوطني اللبناني»، الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي، في بيان، أنّ من الضروري «تسليط الضوء على الشرائط التي تتناول موضوع القمع في البلدان التي تشهد تظاهرات وثورات شعبية، وترسيخ الحركة السينمائية في الجنوب اللبناني عبر إقامة عروض جوّالة في القرى والبلدات وفي المدارس الرسمية والخاصة».

* «مهرجان صور السينمائي الدولي للأفلام القصيرة»: بين 15 و17 شباط ــ «المسرح الوطني اللبناني» (صور ــ جنوب لبنان). للاستعلام: 70/903846