تختتم فعاليات الدورة السادسة من «مهرجان طرابلس للأفلام» غداً الأربعاء حيث ستوزّع الجوائز عن فئات: أفضل فيلم روائي طويل، وأفضل فيلم وثائقي طويل، وأفضل فيلم قصير، وأفضل فيلم تحريك، وجائزة لجنة التحكيم للفيلم القصير، وجائزة لجنة التحكيم للفيلم الطويل. شارك في المسابقة الرسمية 44 فيلماً من دول عدّة.

بالإضافة إلى المخرج المصري يسري نصرالله الذي يرأسها، ضمت لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة الفنانة المصرية بشرى والمخرج اللبناني باسم فياض (لبنان).

حصلت الممثلة المصرية ليلى علوي على تكريم

نصرالله كُرّم في 13 حزيران (يونيو) الحالي إلى جانب مواطنته النجمة ليلى علوي. وشهد الحدث كذلك «بانوراما السينما المصرية» التي شملت ثمانية أفلام من بينها «اشتباك» لمحمد دياب و«نوارة» لهالة خليل و«فتاة المصنع» لمحمد خان. ويندرج الحدث ضمن تحضيرات اللجنة التنظيمية لإقامة العديد من الأنشطة السينمائية التي ستنظّم ضمن فعالية «طرابلس العاصمة الثقافية للعالم العربي للعام 2023». تنقّلت مواعيد المهرجان بين فضاءات عدّة في عاصمة الشمال، قبل أن يأتي موعد الختام في «بيت الفن» (الميناء).

اختتام «مهرجان طرابلس للأفلام»: غداً الأربعاء ــ الساعة السابعة مساءً ــ «بيت الفن» (الميناء ــ طرابلس/ شمال لبنان). للاستعلام: 71/400101