بالتعاون مع «مركز الأمم المتحدة للإعلام» في بيروت، تعرض جمعيّة «السبيل»، اليوم الاثنين الفيلم الوثائقي The Crossing (العبور ــ 2015 ــ 55 د) للمخرج والمصوّر الصحافي جورج كوريان الذي يتخذ من اسطنبول مقرّاً له، يليه حوار مع خالد كبّارة، مسؤول العلاقات العامة في شمال لبنان في «المفوّضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين».
بخلاف الصورة التي كانت تظهرها وسائل الإعلام التقليدية آنذاك، يؤكد كوريان في عدد من التصريحات الإعلامية أنّ شريطه يتتبع عدداً من السوريين الذي قرّروا الهرب من نيران الحرب عبر البحر، مقدّماً «صورة مهمّة ومعقّدة عن العقبات (خصوصاً الشخصية والنفسية) التي تواجه هؤلاء بعد العثور على مكان يستقبلهم... أي عندما تبدأ معاناة من نوع آخر». باختصار، يرينا The Crossing إلى أي مدى «يمكن للبشر أن يصلوا بحثاً عن الأمان وتأمين مصائرهم». علماً بأنّ هذا العرض يأتي ضمن الأنشطة الدورية التي تنظّمها «السبيل» بالشراكة مع «بلدية بيروت» و«نادي كل الناس».

عرض فيلم The Crossing: اليوم ــ الساعة السابعة مساءً ــ «المكتبة العامة لبلديّة بيروت» (بناية الدفاع المدني ــ الباشورة ــ الطابق الثالث». للاستعلام: 01/667010


The Crossing, directed by George Kurian from Gründer Film on Vimeo.