بدأت خريطة المهرجانات اللبنانية تظهر إلى العلن تباعاً. بعد يوم من إعلان لجنة «مهرجانات بيت الدين الدولية» برنامجها لصيف 2017 الذي ينطلق في الأوّل من تموز (يوليو) ويُختتم في 12 آب (أغسطس)، سارت «مهرجانات البترون الدولية» على الدرب نفسه. ضمن مؤتمر صحافي عُقد أمس الخميس في مقرّ وزارة السياحة (الحمرا ــ بيروت)، كُشف النقاب عمّا في جعبة اللجنة المنظمة من حفلات.
البداية ستكون في السادس من آب مع مهرجان الأكل والبيرة، قبل أن يحين موعد الافتتاح الرسمي مع النجمة اللبنانية كارول سماحة التي ستحيي في 12 آب حفلة مميّزة تقدّم فيها باقة من أجمل أعمالها القديمة والجديدة. ولمحبي الأجواء الغربية، تطل المغنية الويلزية بوني تايلر (1951) في 18 آب. أما مفاجئة هذه الدورة، فتتمثل بصعود وائل كفوري (الصورة) على مسرح البترون، للمرّة الأولى، ليلتقي محبّيه في 19 آب ويأخذهم في رحلة رومانسية بامتياز.

وفي سياق حرصها على التنويع إرضاءً للأذواق كافة، تستضيف البلدة الواقعة في شمال لبنان «مهرجان الأفلام القصيرة في البحر الأبيض المتوسط»، بين السابع والعاشر من أيلول (سبتمبر) 2017، بمشاركة ممثلين ومخرجين أجانب من دول أوروبية وشرق أوسطية.