«داعش» سيدخل على خط الأحداث في الجزء الجديد من المسلسل الأميركي الشهير Homeland (وطن). في الجزء الخامس (مؤلف من 12 حلقة) الذي بدأ عرضه في الولايات المتحدة الأحد الماضي على showtime وسيصل إلى Channel 4 البريطانية الأحد المقبل، ستجري الأحداث في أوروبا، وسيكون التنظيم الإرهابي ضمن الحبكة، وفق ما أكد المنتج المنفذّ ألكس غانسا لـ «راديو تايمز».
وأوضح أنّ كان «علينا تنشيط العمل بعد رحيل الممثل البريطاني داميان لويس الذي كان يؤدي دور بطولة عبر شخصية الجندي نيكولاس برودي». وأضاف غانسا أنّ «عملية البحث كانت صعبة، وكذلك بالنسبة إلى التعامل مع «داعش» درامياً. هل نعترف بوجوده ونجعله جزءاً من القصة، ونؤسنه بطريقة ما؟ لكننا في النهاية قرّرنا أنّنا سنكتفي بقصة عن الاستخبارات الأميركية والروسية في برلين». ولفت المنتج إلى أنّ نقل عميلة «وكالة الاستخبارات المركزية» كاري ماثيسون (تؤدي دورها الأميركية كلير داينز ــ الصورة) إلى العاصمة الألمانية جرى بعد «نقاشات مع خبراء استخبارات في واشنطن». وتابع غانسا قائلاً: «تسارع الأحداث حول العالم في بداية عام 2015 من خلال قضية إدوارد سنودن وتعاظم قوّة «داعش» واعتداء «شارلي إيبدو» الباريسي، جعلنا نشعر أنّ هذا الجزء من أوروبا صار مركز العالم».
وتحدّث غانسا كذلك عن أنّ كاري ماثيسون تركت الـ «سي. أي. آي.»، كما أنّ برلين مدينة ممتازة للجواسيس، وهي «مركز العالم بالنسبة إلى رافضي المراقبة، أشباه سنودن».