كاتساف يدخل السجن لإدانته بالاغتصاب
دخل الرئيس الإسرائيلي السابق، موشيه كاتساف، السجن، أمس، ليقضي محكوميّة سبع سنوات بتهم الاغتصاب والتحرش الجنسي في نهايةٍ لقضيةٍ، غير مسبوقة في إسرائيل، اندلعت قبل أكثر من خمسة أعوام.
وكانت محكمة تل أبيب قد أدانت كاتساف (66 عاماً) بتهمتي الاغتصاب والتحرش الجنسي بحق اثنتين من موظفاته عندما كان وزيراً للسياحة في التسعينيات من القرن الماضي، بينما رفضت المحكمة العليا الشهر الماضي طلبه استئناف الحكم. وقال كاتساف بمرارة بعد خروجه من منزله في بلدة كريات مالاخي، جنوب تل أبيب، «اليوم تقوم دولة إسرائيل بإعدام رجل على أساس انطباعات بدون شهادات موثوقة وبدون أدلة». وأضاف، قبل صعوده الى السيارة التي أقلّته إلى السجن، «الأمر الرهيب هو أن تقوم دولة بسجن جد وأب ورئيس بريء (...) لم أؤذ يوماً أي أحد، وكنت دائماً أتصرف بلباقة وشرف وحكمة مع الجميع، كباراً وصغاراً، رجالاً ونساءً (...) إنهم يدفنون رجلاً حياً».
(أ ف ب)

غزّة: استشهاد ناشط من سرايا القدس

استشهد الناشط من سرايا القدس، الذراع المسلحة لحركة الجهاد الإسلامي، إسماعيل سلامة العرعير، وأصيب 5 آخرون بجروح جراء غارتين إسرائيليتين خلال توغل شرق غزة. وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن العرعير هو أحد عناصرها. وذكرت أنه قتل «في قصف صهيوني استهدف مجموعة من سرايا القدس أثناء تصديها لآليات الاحتلال الصهيوني التي توغلت شرق مدينة غزة».
(يو بي آي)

رفع العلم الفلسطيني في اليونسكو الثلاثاء

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونيسكو) في بيان أمس أن العلم الفلسطيني سيرفع في مقر المنظمة في باريس الثلاثاء المقبل، بحضور رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس. وسيحضر الحفل وزير الخارجية رياض المالكي.
(أ ف ب)