مشعل يهنئ الخصاونة
أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» خالد مشعل، أمس، اتصالاً برئيس الوزراء الأردني المكلف عون الخصاونة كي يهنئه بتكليفه تشكيل الحكومة الجديدة، في خطوة تشير الى التحسن الذي طرأ على العلاقة بين الأردن والحركة.
وكان الخصاونة قد استقبل قبل ذلك عضو المكتب السياسي لـ«حماس» محمد نزال الذي قدّم له التهنئة بتكليفه. وكان يفترض أن يقوم مشعل بزيارة لعمان برفقة ولي العهد القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بعد وساطة لقطر، غير أنه أعلن إرجاء الزيارة التي كانت مقررة أمس لأسباب لوجستية.
(يو بي آي)

البحرين: تأجيل تقرير لجنة تقصّي الحقائق لشهر

قرّرت لجنة تقصي الحقائق برئاسة أشرف بسيوني في البحرين، أمس، تأجيل نشر تقريرها الأخير حول الأحداث التي شهدتها المملكة بعد انتفاضة 14 شباط، وقالت إنها تحتاج إلى مزيد من الوقت كي تراجع وثائق حكومية وحسابات شخصية لديها.
وكان يفترض أن تنشر اللجنة تقريرها في 23 الشهر الجاري، لكنها أخرته حتى 23 من الشهر المقبل. وقالت اللجنة المؤلفة من 5 أعضاء إن تأجيل التقرير «يضمن أن كل اعتراف وشكوى ودليل سيؤخذ في الحسبان ويجري فحصه». لكن مصادر رجّحت لـ«الأخبار» أنّ يكون مغزى التأجيل في أنّ التقرير سينصف الضحايا، وهو أمر لا تحبّذه السلطة.
(الأخبار)

الجزائر: إصابة 5 من رجال الأمن بانفجار قنبلة

أصيب 5 عناصر من الدرك الجزائري بجروح، أمس، بانفجار قنبلة زرعها مسلّحون شرق البلاد. ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة «الوطن» الجزائرية عن مصدر أمني قوله إن «مسلّحين فجّروا عن بعد قنبلة كانت مزروعة في طريق يقع في منطقة زبوجة في ولاية البويرة (شرق)، وذلك عند مرور دورية لعناصر الدرك، ما أدى إلى إصابة 5 منهم بإصابات متفاوتة». وأضاف أن «الانفجار العنيف ألحق أضراراً جسيمة بسيارات الدرك».
(يو بي آي)