طائرات إسرائيليّة تتجمّع في العراق لضرب إيران!
بثّ التلفزيون الإيراني الرسمي «برس تي في» تقريراً، أمس، قال إن «طائرات عسكرية إسرائيلية تتجمع في قاعدة جوية أميركية في العراق لشن غارة على إيران». ونسبت القناة الخبر إلى مصدر وصفته بالمقرب من رجل الدين العراقي الشيعي، مقتدى الصدر، الذي أعلن أن «عدداً كبيراً من الطائرات الإسرائيلية شوهدت في قاعدة الأسد الأميركية في الأنبار في العراق، من بينها طائرات أف 15 وأف 16 وأف 18 وأف 22 وكاي سي 10»، مضيفاً إن «الطائرات نفذت تدريبات طوال أسبوع وأثناء الليل». وأشار إلى أنها «تهدف الى الاستعداد لتنفيذ ضربات جوية على أنظمة الدفاع الجوي الإيرانية لتعطيل أنظمة الرادار ومهاجمة أهداف داخل إيران».
في المقابل، قالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إنه «ليس لديها علم بهذا التقرير»، مضيفة إن «الجيش لا يعلق على شؤون العمليات»، فيما نفى قائد القوات الجوية العراقية، أنور أحمد، التقرير باعتباره لا أساس له من الصحة. وقال إن «القاعدة التي ذكرتها القناة الإيرانية تقع على أرض عراقية، والعراق لا يقبل مطلقاً شن أي هجوم عسكري على دولة مجاورة».
(رويترز، يو بي آي)

إسرائيلي يُحيي حفل سلام في غزّة

أعلنت الأمم المتحدة في بيان أن الموسيقي الأرجنتيني ـــــ الإسرائيلي، دانييل بارنوبيم، سيقيم «حفل سلام موسيقي» في قطاع غزة اليوم، وسيقود أوركسترا من موسيقيين أوروبيين. وقال البيان إن «المايسترو سيقود أوركسترا غزة، المؤلفة من أوركسترا ستاتسكابل وبرلين وفيينا وباريس وميلان، من أجل حفل للسلام لسكان غزة».
(أ ف ب)

«حماس» تنفي نقل مكاتبها إلى مصر أو قطر

أكد القيادي في حركة «حماس»، خليل الحية، أن حركته لا تنوي نقل مكاتبها من العاصمة السورية دمشق إلى القاهرة أو الدوحة بسبب الاضطرابات في سوريا. وقال «هذه دعاية مغرضة لا أساس لها من الصحة، وهي جزء من الدعاية من أجل إرباك المصالحة والساحة الفلسطينية».
(أ ف ب)