تظاهرات أمام السفارة السعودية في طهران
تجمهر عدد من أساتذة وطلبة حوزة «آية الله مجتهدي طهراني» الإيرانية، أمس، أمام السفارة السعودية في طهران احتجاجاً على التدخل الأجنبي في البحرين. وقال تلفزيون «العالم» إن أكثر من مئة من أساتذة وطلاب شاركوا في التجمع للاحتجاج على قيام الحكومة البحرينية «بمعية القوات السعودية والإماراتية بارتكاب المجازر بحق أبناء الشعب البحريني».

وطالب المحتجون «بخروج هذه القوات الأجنبية من البحرين»، ووصفوها بـ«قوات الاحتلال والعمالة».
(يو بي آي)

أبو ظبي تدعو إيران لعدم التدخل في الخليج

دعا وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد إيران، أمس، الى إعادة النظر في سياستها الاقليمية والى عدم التدخل في الشؤون الداخلية لدول الخليج.
وقال في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيرته في الاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون «على إيران أن تعيد النظر في سياستها في المنطقة»، معتبراً أن سياسة طهران «حالياً ينقصها بُعد النظر». وأضاف «على إيران أن تحترم وحدة دول الخليج وسيادتها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية».
(أ ف ب)

البحرين تؤجّل محاكمة التجسّس

قرّرت محكمة بحرينية، أمس، تأجيل النظر في قضية بحريني وإيرانيين مجهولين متهمين بالتجسس لمصلحة الحرس الثوري الإيراني، إلى جلسة تُعقد في الثاني من أيار المقبل.
(الأخبار)

ناشطون خليجيون يطالبون بالإصلاح

دعا ناشطون خليجيون حكومات بلادهم، أمس، إلى القيام بإصلاحات سياسية والإفراج عن مئات المعتقلين على خلفية التظاهرات السلمية الأخيرة في البحرين وسلطنة عمان والسعودية والإمارات. وصدرت الدعوة على شكل بيان وقعه حوالى 190مثقفاً و10 منظمات غير حكومية. وحذّر من خطر اندلاع نزاع طائفي في المنطقة.
(يو بي آي)

>غارة بورتسودان استهدفت مهرّباً سودانيّاً

كشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية أن الغارة على بورتسودان قبل أسبوعين استهدفت مهرّب الأسلحة السوداني عيسى هداب، مشيرة إلى أن الأخير كان قد نجا من غارة جوية سابقة عام 2009، نسبتها مصادر أجنبية إلى إسرائيل. ويذكر أن الغارة الأخيرة التي استهدفت سيارة هداب قرب بورتسودان، أدّت إلى مقتله مع سائقه الشخصي أحمد جبريل.
(معا)

>بيريز: يجب الحذر من توجّه مصر

أعلن الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز، خلال زيارته الزعيم الروحي لحزب «شاس» الحاخام عوفاديا يوسف، لمناسبة عيد الفصح اليهودي، أنه «يجب الحذر من توجه مصر إلى وجهة غير صحيحة». وقال إن «هذا الفصح مختلف. وهذه المرة المصريون أنفسهم يحاولون الخروج من بيت العبيد لكنهم لا يعرفون أين هي الأرض الموعودة».
(يو بي آي)

>إسرائيل تتّهم فلسطينياً ـ أسترالياً بالتجسّس لـ«حماس»

قدّمت النيابة الإسرائيلية العامة أخيراً لائحة اتهام ضد المواطن الأسترالي من أصل فلسطيني، إياد أبو عرجة (47 عاماً)، تتهمه فيها بالدخول إلى إسرائيل بهدف التجسس لصالح حركة «حماس». وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أنه وفقاً للائحة الاتهام، اعتزم أبو عرجة زيارة إسرائيل بصفة سائح ورجل أعمال أسترالي يعمل في مجال الكمبيوتر، وكان يتعين عليه التقاط صور لمراكز تجارية وأخذ خرائط لدى مغادرته إسرائيل.
(يو بي آي)

>مانينغ إلى سجن آخر

أعلن البنتاغون أن برادلي مانينغ، الجندي الأميركي الذي يشتبه في أنه سرب إلى موقع «ويكيليكس» وثائق سرية أميركية، وأثارت شروط اعتقاله انتقادات شديدة، سينقل إلى سجن آخر. وقال المستشار القانوني للبنتاغون جاي جونسون: «قررنا في هذه المرحلة من القضية أن سجن فورت ليفنوورث في كنساس ملائم أكثر لاعتقال مانينغ مؤقتاً»، موضحاً أن عملية نقله «وشيكة».
(أ ف ب)