العطيّة: اليمن شأن داخلي بحت


أكدت دول مجلس التعاون الخليجي أن ما يجري في اليمن «شأن داخلي بحت»، داعية إلى «ضرورة الحفاظ على المدنيين». وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد الرحمن بن حمد العطية: «نتابع باهتمام بالغ تطورات الأحداث الجارية على الساحة اليمنية»، مؤكداً احترامه «لإرادة أهل اليمن وخياراتهم». وشدد العطية على «ضرورة المحافظة على المدنيين وعدم تعريضهم لأي مخاطر تهدد أرواحهم».
(يو بي آي)

أربعون جريحاً في الجزائر

أعلن موقع صحيفة «الوطن» الجزائرية سقوط أربعين جريحاً على الأقل في مواجهات دارت في العاصمة الجزائرية أمس، بين شبان حي شعبي وقوات الأمن بسبب تدمير أكواخ، وقال أحد الشهود إن «بين الجرحى شرطيّين أيضاً». وأكد سمير (40 عاماً) وهو عاطل من العمل، أن «أحد الشبان أصيب برصاصة مطاطية فقأت عينه» في حي كليما دو فرانس القريب من وادي قريش قرب باب الوادي، معقل حركات الاحتجاج في الجزائر.
(أ ف ب)

الأردن يخفّف القيود على الاجتماعات

أقر مجلس النواب الأردني قانوناً يخفف القيود على الاجتماعات العامة، وخصوصاً في ما يتعلق بإلغاء شرط الموافقة المسبقة على عقد التجمعات أو تنظيم المسيرات في المملكة. وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية «بترا»: «أقر مجلس النواب مشروع القانون المعدل لقانون الاجتماعات العامة»، وينص على أن «تنظيم أي اجتماع عام أو مسيرة لا يحتاج إلى موافقة الحاكم الإداري، والمطلوب فقط إشعاره قبل 48 ساعة». في هذا الوقت، علق العضو في لجنة الحوار الوطني للإصلاح، علي الحباشنة، عضويته في اللجنة إثر تجاهل اقتراحه بتأليف لجنة تعنى بـ«حقوق المواطنة»، لمتابعة موضوع سحب الجنسية الأردنية أو منحها لمواطنين لأصول فلسطينية.
(أ ف ب)