أسانج: النفوذ اليهودي أخّر عرض وثائق إسرائيل
أقر مؤسس موقع «ويكيليكس»، جوليان أسانج، بأن الأسباب التي دفعته الى تأخير عرض الوثائق المتعلقة بإسرائيل في الدفعة الأولى من نشر الوثائق، يعود الى أن ذلك كان «سيسبب مشاكل كثيرة»، على خلفية النفوذ اليهودي داخل الولايات المتحدة، مضيفاً إنه في تلك الفترة «لم يكن بأيدينا ملفات كثيرة عن إسرائيل»، هذا الى جانب «الخوف من هجوم يشنه علينا يهود الشاطئ الشرقي للولايات المتحدة، الذين تربطهم علاقات عميقة بإسرائيل، ليس فقط بسبب وجودهم الكبير هناك بل لكونهم يملكون هويات إسرائيلية من أجل تمتين علاقتهم بوطنهم».

(الأخبار)

«فكتوريا» إلى مجلس الأمن

قررت اسرائيل رفع قضية «تورط» إيران في سفينة فكتوريا «المحملة بالسلاح» الى مجلس الأمن. وفي هذا الإطار من المتوقع أن تتوجه وزارة الخارجية الإسرائيلية الى لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن، باتهام الجمهورية الإسلامية بأنها تحاول إيصال السلاح الى فصائل المقاومة في قطاع غزة، وهو ما يمثّل خرقاً لقرار مجلس الأمن الرقم 1747، الذي يمنع على إيران تصدير السلاح.
(الأخبار)

الكنيست يبحث إجراءات السلامة في «ديمونا»

بحث الكنيست الإسرائيلي، في جلسته، أمس، قضية السلامة في مفاعل ديمونا، على خلفية التداعيات التي خلفها التسونامي من جراء الهزة الأرضية في اليابان. وفيما تطرق الوزير بني بيغن الى إمكان تعرض اسرائيل لهزة أرضية، دعا الى عدم المبالغة في التقديرات وبث الرعب في الجمهور الإسرائيلي.
(الأخبار)


عبد الله يخاطب السعوديين اليوم

يخاطب الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز الشعب السعودي، اليوم الجمعة، ويصدر أوامر، كما ذكرت الخميس وكالة الأنباء السعودية. وجاء في بيان للديوان الملكي نشرته وكالة الأنباء السعودية أن «خادم الحرمين الشريفين سيتحدث غداً (الجمعة) عند الثانية إلى المواطنين، ويصدر عدداً من الأوامر». ولم يقدم البيان مزيداً من التفاصيل.

وقد أرسلت السعودية والإمارات العربية المتحدة، العضوان في مجلس التعاون الخليجي (مع عمان وقطر والكويت والبحرين)، الاثنين، قوات إلى البحرين تلبية، كما قالت الرياض، «لطلب دعم» من السلطات البحرينية. وسارت تظاهرات في السعودية وبضعة بلدان عربية لدعم المعارضة في البحرين والتنديد بالهجوم الدامي على متظاهرين، الذي أدى إلى سقوط ستة قتلى في المنامة.
(أ ف ب)