جاي كارني متحدثاً باسم البيت الأبيض
اختير جاي كارني، مدير الاتصالات في مكتب نائب الرئيس الأميركي جو بايدن، متحدثاً باسم البيت الأبيض، خلفاً لروبرت غيبس، الذي يتوقع أن يترك منصبه منتصف شهر شباط المقبل. ونقلت صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية عن مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأميركية أن كارني سيكون المتحدث باسم البيت الأبيض بعد رحيل غيبس.
وأضاف المسؤول إنّ البيت الأبيض اختار أيضاً المستشارة الرئاسية لشؤون الرعاية الصحية نانسي آن دوبارك، ومنسقة جدول أعمال البيت الأبيض، أليسا ماستروموناكو، نائبتين لكبير موظّفي البيت الأبيض.
(يو بي آي)

ابن الزعيم الكوري: والدي عارض التوريث

أعلن كيم يونغ نام، الابن الأكبر لزعيم كوريا الشمالية، كيم يونغ ايل (الصورة) لصحيفة «طوكيو شيمبون» اليابانية، أن والده كان يعارض توريث السلطة، لكنه عيّن ابنه كيم يونغ أون خلفاً له لضمان استقرار النظام، قائلاً إن التوريث «لا يتناسب مع الاشتراكية، وكان أبي يعارضه».
(أ ف ب)

وكيل السيستاني يتهم نواباً بـ «الخديعة»

اتهم وكيل المرجع علي السيستاني، أحمد الصافي، نواباً عراقيين أمس، بالاستيلاء على رواتب مخصصة لحمايتهم. وقال الصافي، خلال خطبة الجمعة، «هناك صاحب موكب بقي لديه جزء بسيط من الأرزّ وانتهت ذكرى أربعين الحسين، فاحتار ماذا يفعل به خشية الوقوع في الحرام، بينما بعض النواب يأخذون نصف راتب الحمايات المخصص لهم بطريقة الخديعة».
(أ ف ب)

نيودلهي: تسوية المدفوعات النفطية لإيران قريباً

قال مصدر رفيع المستوى في الحكومة الهندية أمس، إن مشكلة مدفوعات شحنات النفط الإيرانية من المرجّح أن تحل خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
وأضاف المصدر إن إيران طمأنت الهند إلى أنها ستحل في وقت قريب المسائل الباقية بشأن آلية جديدة مقترحة للمدفوعات تشمل تسوية المبيعات باليورو.
(رويترز)