هنيّة يأمر الأمن بالحفاظ على التهدئة
أصدر رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة، إسماعيل هنية، تعليمات واضحة لوزارة الداخلية وقادة الاجهزة الامنية بالحفاظ على التهدئة الميدانية مع إسرائيل، وفق ما أعلن المتحدث باسم حكومته، طاهر النونو. وجاءت تصريحات النونو بعد اجتماع هنية مع وزير الداخلية في حكومته وقادة الاجهزة الامنية والشرطية بحضور عدد من الوزراء في مكتبه بغزة. وقال النونو إن هنية «وضع قادة الاجهزة الامنية والمجتمعين في صورة آخر التطورات السياسية والميدانية بما في ذلك الرسالة التي وصلت من الاشقاء في مصر حول النوايا العدوانية لإسرائيل».
(رويترز)

أردوغان يدعو لـ«التخلص» من ليبرمان

دعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إسرائيل الى «التخلص» من وزير الخارجيّة أفيغدور ليبرمان، معتبراً أنه يمثّل «مشكلة» للدولة العبرية.
وأكد أردوغان، في مقابلة مع قناة «الجزيرة»، أن على الحكومة الاسرائيلية أن تقدّم اعتذاراتها لتركيا في قضية الهجوم الاسرائيلي على السفينة التركية في أيار 2010 لتعود العلاقات الثنائية الى طبيعتها.
(أ ف ب)

خلاف على فلسطين يلغي بيان «المستقبل»

اختتم «منتدى المستقبل»، أمس في الدوحة، من دون بيان ختامي مشترك أو بيان رئاسي بسبب خلاف حول البند المتعلق بفلسطين بين المجموعة العربية وكندا. وفي جلسة ختامية، أكد وزير الخارجية الكندي لورنس كانون أن المشاركين في المنتدى، «اقتربوا كثيراً» من الاتفاق على بيان ختامي، لكنهم فشلوا في النهاية.
(أ ف ب)

واشنطن: الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعقّد السلام

أعلن مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون أميركا اللاتينية أرتور فالنزويلا، أمس، أن الاعتراف بدولة فلسطينية مع مواقف ثابتة حول الحدود وكما فعلت العديد من الدول في اميركا الجنوبية «يمكن أن يعقد» عملية السلام.
(رويترز)