الظواهري: لإقامة دولة الخلافة
دعا زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، إلى قيام دولة الخلافة الإسلامية، ورفض قيام الأمم المتحدة بأي دور في التوصل الى حل للصراعات. وأصدر الظواهري وثيقة للمسلمين بعنوان «نصرة الإسلام»، ونشرت في موقع جهادي متشدد على الإنترنت. ودعا الظواهري المسلمين، في وثيقته، إلى العمل على إقامة دولة الخلافة «التي لا تعترف بالدولة القومية ولا بالرابطة الوطنية ولا بالحدود التي فرضها المحتلون، بل تقيم دولة خلافة راشدة على منهاج النبوة». وحثّ المسلمين على التعاون لتحرير «ديار المسلمين» من المحتلين، رافضاً أي اتفاقات تمنح «الكفار» حق الاستيلاء على أراض مسلمة، مشيراً الى «استيلاء إسرائيل على فلسطين».
(رويترز)

... والبراك يصف كاميرون بـ«الكافر»

وصف الأستاذ السعودي السابق في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، عبد الرحمن بن ناصر البراك، رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، بـ«الكافر»، واعتبر على صفحته في موقع «تويتر» أن لقاءً جمع كاميرون بطالبات وموظفات كلية دار الحكمة في جدة، في 6 تشرين الحالي، هو «قلة حياء وضعف دين».
(يو بي آي)

العراق: مقتل 19 شخصاً في سلسلة هجمات

قُتل 19 شخصاً على الأقل، وأصيب أكثر من 150 بجراح، أمس، في سلسلة هجمات، بينها انفجار ست سيارات مفخخة في مناطق متفرقة من العراق، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية. وقال مصدر في شرطة كركوك (240 كيلومتراً شمال بغداد) «قُتل تسعة أشخاص وأصيب 39 آخرون بجروح في سلسلة انفجارات في كركوك». وفي محافظة واسط، قتل أربعة أشخاص وأصيب 14 بجراح، إثر انفجار سيارة مفخخة. وفي الحلة، قال ضابط في الشرطة إن «خمسة أشخاص قتلوا وأصيب نحو 77 آخرين، بينهم ثلاثة أطفال وامرأتان بجروح في انفجار سيارة مفخخة». وفي بغداد، قال مصدر في وزارة الداخلية إن «شخصاً قتل وأصيب سبعة آخرون بجراح في انفجار سيارة مفخخة مركونة، استهدف موكب اللواء قاسم نوري المسؤول عن حماية المنشآت في أمانة بغداد».
(أ ف ب)