«حماس» تهاجم «الشعبيّة»
هاجمت حركة «حماس» بشدة، أمس، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، نافيةً ما ذكره أحد مسؤولي الأخيرة عن أن الحركة تجري اتصالات مع إسرائيل للتوصل إلى عقد هدنة تستمر 20 عاماً. وشدد نائب رئيس كتلة حماس البرلمانية إسماعيل الأشقر، في بيان له، على أن الأنباء التي تحدثت عن إجراء حركته اتصالات مع إسرائيل بهدف تحقيق هدنة لـ20 عاماً، واستضافة دولة أوروبية لوفد إسرائيلي اجتمع إلى وفد من حماس، واشتراط الاحتلال حضور خيرت الشاطر ممثل جماعة الإخوان المسلمين اللقاء، «غير صحيحة». وقال الأشقر إن «رباح مهنا والجبهة الشعبية يعيشون في حالة سكر سياسي، وعندما يقطع المال السياسي عنهم يفبركون أخباراً كاذبة كهذه، ويشنّون هجوماً على حركة حماس». وطالب الجبهة الشعبية بـ«التراجع عن موقفها تجاه هذه الأكاذيب وتحمّل المسؤولية الكاملة تجاه القضايا الوطنية ومراجعة مواقفها الوطنية قبل صدورها».
(يو بي آي)

«فتح» تنفي تقديم حماس ورقة حول المصالحة

نفى عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح» ورئيس وفدها للحوار الوطني عزام الأحمد، أمس، أن تكون حركة «حماس» سلّمت مصر ورقة تتضمن آليات لتنفيذ اتفاق المصالحة، بخلاف ما أعلنته الحركة الإسلامية.
وقال الأحمد، في تصريح إلى «الإذاعة الفلسطينية الرسمية»، إن المسؤولين المصريين أبلغوه «عدم معرفتهم بمثل هذه الورقة»، مشدداً على أن «المطلوب الآن من «حماس» السماح للجنة الانتخابات المركزية ببدء عملها في غزة لتحديث سجل الناخبين لتنفيذ باقي بنود اتفاق المصالحة وإعلان الدوحة».
(يو بي آي)

مشاريع بحرينية في غزة

افتتح وفد بحريني في غزة، أمس، عدداً من المشاريع الخيرية التي أقامتها مملكة البحرين في القطاع، في أعقاب الحرب الاسرائيلية نهاية 2008.
وشملت هذه المشاريع مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ومكتبة ومصنعاً للأطراف الصناعية ومختبرات في جامعة الازهر والجامعة الاسلامية، إلى جانب مشاريع إغاثية وطبية.
(أ ف ب)


إحالة عصام العريان على المحاكمة

أحالت النيابة العامة في مصر، أمس، نائب رئيس حزب «الحرية والعدالة» ومستشار رئيس الجمهورية، عصام العريان على محكمة الجنح بتهمة «سب وقذف» الإعلامية. وقرّر النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود، أمس، إحالة العريان، على محكمة الجنح بتهمة قذف الإعلامية جيهان منصور، حيث اتهمها بـ «تلقي الأموال من تيارات سياسية بغية الهجوم على جماعة «الإخوان».
(يو بي آي)

كم إعدام جديد ضد الهاشمي

اصدرت محكمة الجنايات المركزية في بغداد، أمس، حكماً غيابياً جديداً بالاعدام بحق نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي، بتهمة التحريض على اغتيال ضابط امني. وقال متحدث باسم المحكمة لوكالة «فرانس برس» إن المحكمة اصدرت «حكماً بالاعدام بحق المتهم طارق الهاشمي واحمد قحطان (سكرتير الهاشمي الخاص وصهره) وذلك لتحريضهما الحمايات على زرع عبوة ناسفة في سيارة ضابط في وزارة الداخلية».
(أ ف ب)

دعوة إلى إطلاق مدوّن أميركي ــ سعودي

طالبت منظمة «هيومن رايتس ووتش» السلطات السعودية بأن تعمد فوراً إلى توجيه اتهامات محددة إلى المدوّن الأميركي من أصل سعودي، محمد سلامة، أو تفرج عنه، والمحتجز لديها من دون اتهامات منذ نيسان2012.
ولفتت المنظمة إلى أن قوات الأمن السعودية قبضت على سلامة في بيته في 3 نيسان، بعدما نشر عدة تدوينات قصيرة على موقع «تويتر» ينتقد فيها تفسيرات أحاديث للنبي محمد.
(يو بي آي)

البحرين: السجن لناشط أهان الملك

افاد محامون بحرينيون أن المحكمة الجنائية البحرينية قضت أمس بحبس بحريني ستة اشهر بتهمة اهانة ملك البحرين على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» من ضمن مجموعة من اربعة اشخاص وجهت اليهم نفس التهمة. ويتوقع بحسب المحامين أن تصدر احكام بحق المتهمين الثلاثة الباقين في الخامس من تشرين الثاني.
(أ ف ب)