نتنياهو وليبرمان يعلنان تحالف «الليكون بيتنا»

أعلن زعيم حزب الليكود، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وزعيم حزب «إسرائيل بيتنا»، وزير الخارجية، أفيغدور ليبرمان، عن خوض الانتخابات العامة المقبلة في قائمة واحدة اسمها «الليكود بيتنا». وقال نتنياهو وليبرمان، في مؤتمر صحافي مساء أمس، إن القائمة موحدة هدفها «وقوف إسرائيل بقوة أمام التحديات التي تواجهها» ومن أجل منع أحزاب صغيرة من التأثير على التحالف الحكومي.
ورفض نتنياهو الرد على سؤال حول ما إذا كان هناك اتفاق بينه وبين ليبرمان حول التناوب على رئاسة الوزراء. وسيتبوأ نتنياهو المكان الأول في القائمة الموحدة، بينما يكون ليبرمان في المكان الثاني.
(يو بي آي)


شرطة إسرائيل تخشى هجمة إلكترونية

قررت قيادة الشرطة الإسرائيلية، أمس، فصل كل أجهزة الحواسيب عن شبكة الإنترنت حتى إشعار آخر، في كل مقارها ومراكزها، بعد ورود معلومات استخبارية عن احتمال شن هجوم إلكتروني (سايبر)، على حواسيب الشرطة. وذكرت صحيفة «هآرتس» على موقعها الإلكتروني أن المعلومات الاستخبارية لم توضح من يقف خلف الهجمة المحتملة ضد حواسيب الشرطة، والتي يعتقد بأنها جهة خارجية». وبحسب مسؤول أمني إسرائيلي رفيع المستوى، فإن «المسألة تتعلق بإنذار خطير. وعندما عرضت المعلومات على القيادة العليا، تقرر في هذه المرحلة فصل شرطة إسرائيل عن الإنترنت، وإعادة تقويم الوضع الحالي».
(الأخبار)


«بنك أوف تشاينا» ينفي تمويل «حماس»

نفى «بنك أوف تشاينا»، أمس، اتهامات وجّهت إليه، وأفادت بأنه شارك في تحويل ملايين الدولارات إلى حركة حماس.
وأكد بيان للبنك أنه «احترم على الدوام بشكل صارم قواعد الأمم المتحدة التي تتعلق بمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب، إضافة الى احترامه للقانون الصيني». وقال البنك إنه «اطلع على المقالات الصحافية موضوع القضية»، مضيفاً إن «الاتهامات الواردة في هذه المقالات لا أساس لها».
(أ ف ب)


مصريّون يهنّئون مبارك بالعيد

هنّأ عدد من المصريين، الرئيس المصري السابق حسني مبارك، بعيد الأضحى المبارك. ونظّم عشرات من المصريين، أمس، وقفة أمام سجن «مزرعة طُرة»، حيث يوجد الرئيس المخلوع لتهنئته بعيد الأضحى المبارك، حاملين معهم باقات الزهور لتقديمها له. ورفع المهنئون لافتات تقول «مبارك مظلوم»، و«مبارك مقاتل شريف».
(يو بي آي)

العراق: الجعفري حريص على العملية السياسيّة

أكّد رئيس التحالف الوطني العراقي، إبراهيم الجعفري، أمس، حرصه على استمرار الجهود للقضاء على المعوقات التي تعترض العملية السياسية في بلاده. وذكر بيان صادر عن مكتبه أن الجعفري أكّد خلال لقائه السفير الأميركي الجديد لدى العراق، روبرت ستيفن بيكروفت، أن «الأطراف والقوى السياسية الوطنية مستمرة ببذل أقصى الجهود للقضاء على التحدّيات والمعوّقات التي تعترض العملية السياسية». واعتبر أن التجربة السياسية العراقية «تجربة رائدة في المنطقة، بعد التحوّلات التي حصلت في العديد من دولها». وشدد الجعفري على رغبة بلاده في «إقامة أفضل العلاقات مع بلدان العالم على أساس المصالح المشتركة، وحفظ أمن وسيادة كل بلد، وعدم التدخّل في شؤونه الداخلية».
(يو بي آي)

مقتل مسؤول يمني في مكافحة الإرهاب

قال مصدر أمني إن مسلحَين ملثمَين قتلا بالرصاص مسؤولاً في مكافحة الإرهاب جنوب صنعاء، أول من أمس، في أحدث هجوم ضمن سلسلة اغتيالات، في الوقت الذي تخوض فيه الحكومة المدعومة من الولايات المتحدة مواجهة مع متشددي القاعدة. وقال المصدر إن مسلحَين يستقلان دراجة قتلا علي اليمني في محافظة ذمار، حيث كان يقود جهود مكافحة الإرهاب، مضيفاً إن المسلحَين اللذين لاذا بالفرار يشتبه في صلتهما بالقاعدة. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصدر أمني أن رئيس بلدية صنعاء عبد القادر علي هلال نجا من محاولة اغتيال أمس حين كان يتفقد الاستعدادات للاحتفال بعيد الأضحى.
(رويترز)


تيموشكو تدعو الأوكرانيّين الى التصويت ضد يانوكوفيتش

دعت المعارضة الأوكرانية المعتقلة، يوليا تيموشنكو، المدعومة من الدول الغربيّة، الأوكرانيين الى إطاحة حكم مافيا الرئيس فيكتور يانوكوفيتش، طالبةً دعم المعارضة في الانتخابات التشريعيّة التي ستقام يوم الأحد. وحثت مواطنيها على عدم منح أي صوت لحزب المناطق الذي ينتمي إليه الرئيس يانوكوفيتش.
وقالت تيموشنكو، في بيان تلته ابنتها، «إنّ «طرد المافيا من الحكم ليست مهمة المعارضة فحسب، بل هي حرب على الديكتاتورية والظلم الذي يقتضي تعبئة كل واحد منكم». وتابعت: إذا نجا يانوكوفيتش بفضل أصواتكم من هذه الانتخابات كرجل سياسي، فإنّه سينتهي الى إقامة ديكتاتوريّة لن يعيد بعدها السلطة بطريقة سلمية».
(ا ف ب)

واشنطن قلقة من «خطف» مواطن روسي في أوكرانيا

أعربت الولايات المتحدة في بيان نشرته السفارة الأميركية في موسكو عن قلقها من قضيّة المعارض الروسي ليونيد رازفوزجاييف، الذي قال إنّه خطف في أوكرانيا واقتيد بالقوة الى العاصمة الروسية، حيث يحتجز حالياً. وقال الناطق باسم السفارة الأميركية جوزف كرزيش «أبلغنا الحكومة الروسية بمخاوفنا، وطلبنا أن تحقّق في هذه القضية».
وأعربت وزارة الخارجيّة الروسية عن شكوكها حول تصريحات السفارة الأميركية، واصفة إياها بأنها «في غير محلها».
وقال مارك فيغين، محامي المعارض الروسي الموقوف، إنّ الأخير سيطعن يوم الجمعة باعترافاته التي أدلى بها تحت التعذيب.
(أ ف ب)

مقتل جنديين أميركيين برصاص شرطي أفغاني

أعلن مسؤول عسكري أميركي، أن جنديين أميركيّين ينتميان الى قوة «ايساف» التي يقودها الحلف الأطلسي في أفغانستان، قتلا يوم الخميس برصاص رجل يرتدي زي الشرطة الأفغانيّة، في هجوم استهدف الجنود الغربيّين.
ومنذ مطلع العام، قتل أكثر من 50 من عناصر قوة الحلف الأطلسي على أيدي أشخاص يرتدون زي قوى أمنيّة أفغانيّة، في ظاهرة غير مسبوقة تثير قلق التحالف.
(أ ف ب)