الملك الأردني يحل البرلمان
أصدر الملك الأردني عبد الله الثاني، أمس، ارادة ملكية بحل البرلمان والدعوة لاجراء انتخابات نيابية مبكرة يؤمل أن تنظم قبل نهاية 2012.
وقال بيان الديوان الملكي «صدرت الارادة الملكية السامية بحل مجلس النواب اعتباراً من الخميس، الموافق للرابع من شهر تشرين الأول 2012».
(أ ف ب)

.. ومسيرة للإخوان اليوم

تنظم جماعة الإخوان المسلمين، اليوم، مسيرة «إنقاذ الوطن»، بمشاركة أكثر من 77 حراكاً شعبياً في وسط عمان، فيما أعلن السلفيون انهم لم يبحثوا أمر المشاركة من الأصل، أما تجمع «الولاء والانتماء للوطن والملك» الموالي فقرر إرجاء مسيرته المقررة اليوم أيضاً كي لا تصطدم مع مسيرة الإخوان. وقال بيان للتجمع إنه تم تأجيل المسيرة حتى إشعار آخر «حتى لا نكون الشرارة الأولى التي ينتظرها ضعفاء النفوس وأصحاب الأجندات الخارجية».
أما القيادي في التيار السلفي، محمد الشلبي، الملقب بأبي سياف، فأكد «مسألة مشاركتنا في مسيرة (الإخوان) لم تبحث أصلا لا من طلبة العلم لدينا ولا من غيرهم».
(يو بي آي)

«غزة أرك» تتحدى الحصار

أعلن ناشطون كنديون في فانكوفر، أول من أمس، أن سفينة «غزة أرك» ستكسر الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة من الداخل عبر تحميلها في غزة بمنتجات فلسطينية من الزيت والزيتون وغيرهم، على أن تُبحر العام المقبل. وسيتم دفع ثمن البضائع مسبقا للتجار الفلسطينيين وابلاغ الزبائن وهم منظمات غير حكومية بأن اسرائيل قد تصادر البضائع.
(أ ف ب)

7 سنوات سجن لأحمد عز

حكمت محكمة جنايات القاهرة، أمس، على رجل الأعمال وقطب صناعة الحديد أحمد عز بالسجن سبع سنوات وغرامة مالية قدرها 19,5 مليار جنيه (3,1 مليارات دولار) بعدما دانته في جريمة تبييض أموال حصل عليها بطرق غير شرعية.
(أ ف ب)