ألمانيا ستراعي التفوق النوعي الإسرائيلي


ذكرت صحيفة «هآرتس» أن رئيس الدائرة السياسية والأمنية في وزارة الدفاع الإسرائيلية عاموس جلعاد، زار العاصمة الألمانية برلين، مؤخراً، بهدف إجراء محادثات والتوصل الى تفاهمات تقضي بالتنسيق مع إسرائيل في ما يتعلق ببيع أسلحة الدول العربية، من أجل الحفاظ على التفوق النوعي للجيش الإسرائيلي.
ونقلت «هآرتس» عن جلعاد قوله إن الهدف هو تشكيل هيئة استشارية تكون مهمتها التيقن من أن صفقات الأسلحة بين ألمانيا والدول العربية لا تمس بتفوق الجيش الإسرائيلي.
من جهته، قال وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيله بعد لقائه مع وزير الدفاع الإسرائيلي، إيهود باراك، في القدس المحتلة، أمس، إن ألمانيا ستأخذ مصالح إسرائيل الأمنية بالحسبان لدى إقرارها صفقة الغواصات مع مصر.
(الأخبار، أ ف ب)

بلغاريا: الموساد يشارك في حماية المنشآت السياحية

نقل موقع «يديعوت أحرونوت» الإلكتروني عن مواقع بلغارية معلومات تفيد بأن عناصر الموساد باتوا يؤمّنون، بمشاركة رجال أمن محليين، حماية المواقع السياحية التي يرتادها السياح الإسرائيليون، بمناسبة الأعياد اليهودية. وبحسب المصادر البلغارية نفسها، تم تعزيز حماية الكنس، والفنادق والمؤتمرات، كما يرصد رجال الموساد حركة الركاب في المطارات وخصوصاً الداخلين إلى بلغاريا، إضافة إلى تشديد الحراسة على المؤسسات الإسرائيلية واليهودية في بلغاريا.
(الأخبار)

إطلاق صواريخ من غزة ومقتل حارس إسرائيلي

أعلنت الشرطة الإسرائيلية أن ناشطين فلسطينيين أطلقوا أمس ثلاثة صواريخ من قطاع غزة سقطت قرب بئر السبع وفي نيتيفوت، ما أدى إلى تعليق الدروس في بعض مدارس المنطقة، فيما اقتصرت الأضرار على منزلين من دون تسجيل وقوع إصابات.
من جهةٍ ثانية، قتل حارس أمن إسرائيلي أمس في الضفة الغربية بعدما صدمته سيارة تحمل لوحة ترخيص إسرائيلية خارج مستوطنتي أورانيم وإيلكانا شمال الضفة الغربية وهربت من المكان.
(أ ف ب)

الداخليّة الكويتيّة تحذّر من التظاهر

أكدت وزارة الداخلية الكويتية، أمس، أنها ستتعامل بكل حزم مع تنظيم أي احتجاجات «دون ترخيص» في البلاد وذلك قبيل تظاهرة مقررة أمام البرلمان اليوم. وذكرت الوزارة في بيان لها أن «ما صدر عن بعض الأشخاص من الدعوة وإثارة الجمهور للانضمام معهم في الاعتصامات والتجمعات والمسيرات والمبيت في الساحة المقابلة لمجلس الأمة يعدّ إخلالاً بالأمن والنظام العام».
وحذرت الوزارة من أنها «لن تتوانى أبداً عن التعامل بالشدة والحزم مع أي تجاوزات أو خروج عن القانون». وأشارت الوزارة إلى أن عقوبة من ينظم موكباً أو تظاهرة أو تجمعاً «دون ترخيص» أو يدعو إليها أو يشارك فيها تتضمن السجن والغرامة.
(رويترز)

طنطاوي وعنان إلى القضاء العسكري

أحال النائب العام المصري عبد المجيد محمود، أمس، إلى القضاء العسكري 30 بلاغاً ضد وزير الدفاع السابق المشير حسين طنطاوي (الصورة) ورئيس أركانه سامي عنان تتهمهما بقتل المتظاهرين أثناء الاضطرابات التي شهدتها البلاد نهاية العام الماضي ومطلع العام الجاري، بحسب مصدر قضائي. كما تضمن أحد البلاغات اتهاماً آخر للفريق عنان بالكسب غير المشروع.
(أ ف ب)

اتهامات لـ 6 أردنيين بالتحريض على الحكم

وجّه المدعي العام لمحكمة أمن الدولة الأردنية، أمس، تهم «التحريض على مناهضة نظام الحكم» و«إثارة النعرات الطائفية» و«التجمهر غير المشروع» لستة أردنيين شاركوا في تظاهرات يوم الجمعة الماضي.
وذكر مصدر قضائي، فضل عدم ذكر اسمه، لوكالة الصحافة الفرنسية، أن «المدعي العام لأمن الدولة وجه اليوم الأحد ثلاث تهم هي: التحريض على مناهضة نظام الحكم والتجمهر غير المشروع وإثارة النعرات الطائفية لستة من النشطاء الذين شاركوا في مسيرة الجمعة الماضية في محافظة الطفيلة (179 كلم جنوب)». وأضاف إن «المدعي العام قرر توقيف النشطاء لمدة أسبوعين على ذمة التحقيق».
(أ ف ب)