البحرين: اتهام شرطي بقتل فتى
وجهت النيابة العامة البحرينية «اتهاماً مبدئياً» لشرطي بقتل مراهق شيعي عمداً عندما هاجمت مجموعة من المحتجين دورية للشرطة بقنابل المولوتوف. ونقلت وكالة الانباء البحرينية عن رئيس النيابة الكلية ورئيس وحدة التحقيق الخاصة بالنيابة العامة، نواف عبد الله حمزة، قوله إن «تهمة القتل العمد» وجهت لشرطي «بشكل مبدئي» اذ إن «التحقيقات قد تسفر عن ثبوت هذه التهمة بشكل نهائي او تنتهي الى ثبوت حالة الدفاع الشرعي عن النفس والتي هي سبب من اسباب الاباحة». واضاف ان «مجريات التحقيقات حتى الآن ترجح توفر حالة الدفاع الشرعي عن النفس».
(أ ف ب)

مصر: «الاخوان» يتهمون مناوئيهم بتقسيم المصريين

اتهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، محمد بديع، أمس، من وصفهم بـ«المناوئين الحاقدين» بالسعي إلى تقسيم الشعب المصري إلى فرق وجماعات متصارعة. وأضاف بديع، في رسالته الأسبوعية التي حملت عنوان «معركة التحدي بعد رمضان»، «لقد قسّموا الإسلاميين إلى إخوان وسلفيين، وصوفيين وجهاديين، فِرقاً وجماعات، وقسّموا غير الإسلاميين إلى ليبراليين وعِلمانيين، وتقدميين ووطنيين وثوريين، وحاولوا أن يميزوا بين المدنيين والعسكريين».
(يو بي آي)

شفيق: سأعود حتماً إلى مصر

وصف رئيس الوزراء المصري الأسبق، احمد شفيق، أمس، قرار السلطات المصرية وضعه على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، بأنه «قرار سياسي وليس قضائياً ولا أساس له من القانون أو المنطق». وأضاف شفيق، الموجود في دبي في لقاء مع قناة سكاي نيوز عربية، أن عودته إلى القاهرة مؤكدة، موضحاً أنه حين تتاح الفرصة للعودة فلن يتأخر ابداً. وشدد شفيق على أن اسلوب قيادة مصر من خلال الحزب الواحد وإلى جانبه أحزاب أخرى صغيرة ضعيفة غير مؤثرة لم يعد مجدياً. وكشف عزمه على تشكيل حزب سياسي سيطلق عليه اسم «حزب الحركة الوطنية المصرية».
(أ ف ب)