الجيش المصري يوسّع حملته في سيناء
أعلن الجيش المصري، أمس، أنه سيوسّع من هجومه على المتشددين في شبه جزيرة سيناء، وذلك في أعقاب الحملة التي أطلقها مطلع الشهر الحالي لملاحقة المتشددين الذين هاجموا عناصر من حرس الحدود المصري. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن مصدر عسكري تأكيده «إعادة انتشار القوات المسلحة لاستكمال مطاردة العناصر الإرهابية الهاربة والقضاء على جميع البؤر الإرهابية». من جهته، قال مصدر عسكري آخر، إن هذا الأمر سيتطلب نشر قوات الأمن في منطقة أوسع، فيما أفاد بيان لوزارة الدفاع على موقعها الإلكتروني بأن 11 متشدداً قتلوا وألقي القبض على 23 آخرين خلال العملية. وأفاد البيان بأن 11 سيارة صودرت إلى جانب الذخيرة، بما في ذلك خمسة صناديق من الذخيرة إسرائيلية الصنع.
(رويترز)

شفيق على قوائم الممنوعين من السفر

أعلن مصدر قضائي مصري وضع مرشح الرئاسة السابق أحمد شفيق على قوائم الممنوعين من السفر، وترقب الوصول من الخارج. وقال المصدر إن القرار صدر بعد تحقيق أجري في بلاغ مقدم ضده بتهمة تسهيل استيلاء علاء وجمال، نجلي الرئيس السابق حسني مبارك، على مساحة أرض كبيرة مملوكة لجمعية بثمن بخس. كذلك، أفادت مصادر قضائية بأن جهاز الكسب غير المشروع المصري، أحال أمس رئيس مجلس الشورى السابق صفوت الشريف ونجليه أشرف وإيهاب على المحاكمة بعد اتهامهم بتحقيق كسب غير مشروع بلغ 300 مليون جنيه (49.5 مليون دولار).
(رويترز)

نتنياهو يزور الولايات المتحدة في أيلول

ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيسافر إلى الولايات المتحدة في 26 أيلول المقبل، وأنهم في مكتبه يجرون اتصالات مع البيت الابيض في محاولة لتنسيق لقاء بين نتنياهو والرئيس الأميركي باراك أوباما. والتقدير أنه إذا لم يتقرر مثل هذا اللقاء فإن نتنياهو لن يسافر على الإطلاق.
(الأخبار)

قرضاي يقيل رئيس الاستخبارات

أعلن الرئيس الأفغاني، حميد قرضاي، أمس، إقالة رئيس الاستخبارات قبل إعادة تشكيل الحكومة والتغييرات التي ستشمل كبار وزراء الأمن. وقال مكتب الرئيس إنه جرت إقالة رئيس مديرية الأمن القومي، رحمة الله نبيل، بعدما قرر قرضاي أن مدة خدمة أي رئيس للاستخبارات يجب ألا تتجاوز العامين. وأضاف «الرئيس يشيد بالتفاني الذي أظهره نبيل أثناء أدائه عمله خلال العامين الماضيين ويتمنى له النجاح في وظيفته الجديدة سفيراً في بلد أجنبي سيتولاها قريباً».
(أ ف ب)

رفض طعن تيموشنكو

رفضت محكمة النقض الأوكرانية، أمس، الطعن الذي قدمته رئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشنكو، مثبتة بذلك الحكم بالسجن سبع سنوات الصادر بحقها بتهمة استغلال السلطة. وقال رئيس المحكمة ألكسندر الفيموف إن «مجمع القضاة وصل الى نتيجة أن الطعن الذي قدمته تيموشنكو الى محكمة النقض غير مقبول». وأعرب الاتحاد الأوروبي عن «خيبته» من القرار. وقال المتحدث المكلف القضايا الخارجية في الاتحاد، مايكل مان «خاب أمل الاتحاد للنتيجة التي أفضت الى الوضع الحالي» في أوكرانيا، حيث منعت شخصيات معارضة من «الترشح في الانتخابات البرلمانية بسبب محاكمات لم تحترم المعايير الدولية لجهة المحاكمات العادلة والشفافة والمستقلة».
(أ ف ب)

السعودية: مقتل شخص في العوامية

قُتل سعودي وأُصيب آخر بجروح بعد تعرض سيارتهما ليل أول من أمس لإطلاق نار من قبل مجهولين في بلدة العوامية في محافظة القطيف. وقال المتحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي إن «الحادث وقع في الساعة السادسة والنصف مساء، وتعرض مواطنان لإطلاق النار على مركبتهما من قبل شخصين مسلحين يستقلان دراجة نارية بالقرب من دوار الريف ببلدة العوامية». وأكدت شخصيات من المنطقة أن الحادث يصنف ضمن الحوادث الجنائية وليست له صلة بالمسيرات الاحتجاجية والتوترات التي تشهدها محافظة القطيف.
(أ ف ب)