انتقادات لـ «بيبي» لنيّته تعديل استثماراته
أثارت رغبة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في إجراء تعديلات في محفظته الاستثمارية، انتقادات واسعة ضده. وكان نتنياهو قد طلب من مكتب مراقب الدولة الإذن بإدخال بعض التعديلات على محفظته الاستثمارية، ثم عاد فسحبه «منعاً لتفسيرات خاطئة». ويتيح القانون الإسرائيلي لرئيس الحكومة والوزراء ونوابهم إجراء تعديل واحد على محافظهم الاستثمارية مع بداية ولاية الحكومة. وتضمن طلب نتنياهو أيضاً تعديل القانون بحيث يتيح لأعضاء الحكومة حرية التصرف في استثماراتهم المالية، من دون الرجوع إلى مراقب الدولة الذي أحال طلب نتنياهو إلى الحكومة للمصادقة عليه. وقال رئيس المعارضة، شاؤول موفاز، إن سلوك نتنياهو يدلّ على أنه على علم ويقين بالمخاطر الهائلة التي تهدد أمن دولة إسرائيل. من جهتها، ربطت رئيسة حزب العمل، شيلي يحيموفيتش، بين سلوك نتنياهو وبين «السلوك الفاسد لرئيس الأركان (دان) حالوتس الذي وجد وقتاً للاتصال بالبنك وبيع أسهمه» عشية حرب تموز 2006.
(الأخبار)

أبو جندل اليماني يدعو إلى الجهاد ضد السعوديّة

نسبت صحيفة «الرياض» السعودية، أمس، الى أحد عناصر تنظيم القاعدة الذي أعلنت السلطات الأمنية السعودية القبض عليهم أول من أمس، دعوته الى الجهاد ضد المملكة. وذكرت الصحيفة على موقعها، أنها اطلعت على رسالة، من «أحد العناصر الإرهابية.،. المرتبط بخلية الرياض التي تم كشفها، ويدعى «أبو جندل اليماني»، يدعو فيها إلى الجهاد ضد السعودية، ويصفها بعدوّ الله».
(يو بي آي)

مقتل 5 أطفال صوماليين في انفجار قنبلة

قتل خمسة أطفال على الأقل وجرح عشرة آخرون، أمس، في مدرسة دينية في محافظة شابيل الوسطى شمالي العاصمة الصومالية مقديشو، في انفجار قنبلة يدوية الصنع كانوا يلهون بها على ما يبدو. وذكر حاكم المنطقة عيدي جيناو الاسو، أن «حصيلة الضحايا سترتفع على الأرجح لأن معظم الجرحى إصاباتهم خطيرة».
(أ ف ب)