زيباري يعارض عسكرة النزاع
تلقى وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري مكالمة هاتفية من نظيرته الأميركية هيلاري كلينتون. وقال بيان صادر عن الخارجية العراقية إن زيباري أكد لكلينتون أن العراق لا يؤيد التدخلات الإقليمية في الوضع السوري، ويعارض عسكرة النزاع، وأنّه جرى الاتفاق بين الجانبين على استمرار التواصل والتشاور.
(يو بي آي)


«العفو الدولية» تدين «العنف الفظيع» تجاه المدنيين

أكدت منظمة العفو الدولية أمس أنّ المدنيين يواجهون «عنفا فظيعاً» في مدينة حلب، متهمة النظام السوري باستهداف الأحياء السكنية بالضربات الجوية والقصف من دون تمييز. كما أشارت المنظمة الى «انتهاكات متصاعدة» بينها إعدامات وسوء معاملة لسجناء قام بها المقاتلون المعارضون، وبينهم عناصر من «الجيش السوري الحر». ورأت أنّه «من المخجل أن يستمرّ المجتمع الدولي منقسماً حول سوريا».
(أ ف ب)

مقتل ابن قائد شيشاني في حلب

قالت وسائل إعلام روسية، وموقعان الكترونيان متعاطفان مع المقاتلين الشيشان في منطقة القوقاز، إن القوات الحكومية السورية قتلت ابن قائد راحل للمقاتلين الشيشان. وأفاد موقع «تشيتشنيوز» أنّ رستم جيلاييف قتل خلال قيام القوات الموالية للنظام بقصف مسجد في حلب هذا الشهر. وقال موقع آخر، وهو موقع «كافكازسنتر»، إنه قتل عندما دخلت وحدته «في معركة مع قوات النظام العلوي الأقوى عتاداً. يفترض أن ذلك حدث بين 11و13 آب».
لكن صحيفة «كومرسانت» الروسية، نقلت عن أحد أقارب جيلاييف قوله إنه كان يدرس في سوريا، وإنه قرر مغادرتها بسبب العنف هناك وإنه كان في طريقه إلى تركيا عندما قتل.
(رويترز)