أردوغان: الحق آتٍ في سوريا
قال رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، إن «الحق آتٍ لا محالة في سوريا، ولا يمكن للظلم أن يدوم، ولا بد أن يحكم البلاد من يستحق». ولفت، خلال افتتاح مترو أنفاق في الطرف الآسيوي لاسطنبول، إلى أن «الإرهابيين في تركيا يقومون بأعمال قتل وإسالة الدماء وانتهاك قدسية شهر رمضان، شهر التعود على الصبر وقوة الاحتمال»، مشيراً إلى أن «له موقفاً ضد قنوات التلفزة التي تقوم بدور المحاماة لهؤلاء الإرهابيين»، متعهداً «بمواصلة موقفه هذا، وسيعمل دائماً على الوقوف في وجههم».
(الأخبار)

وفد حكومي سوري إلى موسكو

يزور نائب رئيس مجلس الوزراء السوري للشؤون الاقتصادية، قدري جميل، ووزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية، علي حيدر، اليوم، موسكو للقاء وزير الخارجية سيرغي لافروف. ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا» عن حيدر أن «الزيارة تهدف إلى عرض أفكار ملموسة لتجاوز الأزمة في سوريا عبر حلّ سياسي يوصلنا إلى المصالحة الوطنية ولبحث الجهود الروسية المبذولة على الساحة الدولية لتنفيذ خطة المبعوث الأممي كوفي أنان، وتأييد النقاط الإيجابية التي تضمنها إعلان جنيف والبحث المعمق فيها».
(يو بي آي)

الصليب الأحمر: المعارك تحاصر العاملين

حذّر «الصليب الأحمر البريطاني»، أمس، من الخطر الذي يواجهه العاملون الإنسانيون بسبب المعارك الدائرة في سوريا، والذي قد يحول دون إيصال المساعدات الطبية الى المدنيين. وقالت هذه المنظمة، في بيان، إن «بعض المعارك الأكثر عنفاً تدور حالياً في حلب، حيث يواجه العاملون الإنسانيون الخطر يومياً». وأشارت الى أن خمسة من العاملين في الهلال الأحمر السوري، ومن المتطوعين قتلوا منذ شهر أيلول عام 2011. وأضاف البيان إن اللجنة الدولية للصيب الأحمر وجمعية الهلال الأحمر السوري هما من المنظمات القليلة التي تستطيع العمل بالقرب من خطوط الجبهة في سوريا.
(أ ف ب)