60% من الإسرائيليين غير راضين عن نتنياهو


كشف استطلاع رأي إسرائيلي، عن تراجع حاد في شعبية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إذ أعرب نحو 31% فقط عن رضاهم على أدائه، فيما أعرب 60% عن عدم رضاهم على أدائه وذلك للمرة الأولى منذ تشكيله الحكومة في عام 2009. وربطت صحيفة «هآرتس»، التي نشرت نتائج الاستطلاع، بين هذا التراجع وبين الإجراءات الاقتصادية الأخيرة، لحكومة نتنياهو، وارتفاع البطالة ورفع الضرائب بصورة متتابعة، إضافة إلى موقفه من مسألة تجنيد الحريديم واستقالة كديما. وأضافت الصحيفة إن هذه النتائج تكشف عن خلفية امتناع نتنياهو عن تقديم موعد الانتخابات، ورأت أنه سيسعى حالياً إلى التمسك بالموعد الرسمي والعمل على تغيير الأجندة وصرف الأنظار عن القضايا الاجتماعية والاقتصادية لصالح المجال العسكري والسياسي.
(الأخبار)

إسرائيل تعمل لإفشال مؤتمر عدم الانحياز

وجهت وزارة الخارجية الإسرائيلية تعليماتها إلى السفارات الإسرائيلية في العالم، بضرورة العمل على محاولة نسف مشاركة دول أساسية في غرب أوروبا، وآسيا وجنوب أميركيا، في مؤتمر دول عدم الانحيار المفترض انعقاده في طهران، بعد حوالى ثلاثة أسابيع. وكشفت صحيفة «إسرائيل اليوم» أن إسرائيل تعمل مع مصر والهند كي لا يرسلا مبعوثين لهما للمشاركة في مؤتمر طهران، أو على الأقل تخفيض مستوى التمثيل، والامتناع عن ذهاب زعماء الدول ووزراء.
(الأخبار)

البحرين: إيداع حدثين في مركز للرعاية

أعلنت النيابة العامة البحرينية في بيان أن قاضي الأحداث أمر بإيداع حدثين في مركز خاص للرعاية بعد اتهامهما بالمشاركة في أعمال شغب ومواجهات مع قوات الأمن في قرية شيعية. وذكر بيان وكيل النيابة موزة النعار، أنه بعد الانتهاء من التحقيق مع الموقوفين، تم عرضهما على قاضي محكمة الأحداث الذي أمر بإيداعهما مركز رعاية الأحداث، على أن يمثلا أمامه مجدداً في السابع من آب.
(أ ف ب)