استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي على غزة
أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة حماس المقالة، أشرف القدرة، «استشهاد المواطن باسم احمد، وإصابة اثنين، أحدهما جروحه خطيرة في غارة على شرق البريج بوسط قطاع غزة قرب الحدود مع اسرائيل». واكدت ناطقة عسكرية اسرائيلية حصول غارة على غزة بدون اعطاء توضيحات أخرى.

(أ ف ب)

4 قذائف على عسقلان

اعلن الجيش الإسرائيلي سقوط 4 قذائف صاروخية ليلة الخميس على محيط مدينة عسقلان جنوب إسرائيل، من دون وقوع إصابات. وذكرت الإذاعة الإسرائيلية، أمس، أن «الاعتداءات الصاروخية الفلسطينية المنطلقة من قطاع غزة تجددت الليلة الماضية، وسقطت في محيط مدينة اشكلون 4 قذائف صاروخية من دون أن يؤدي ذلك إلى وقوع اصابات أو أضرار». وذكرت أن منظومة القبة الحديدية تمكنت من اعتراض إحدى القذائف، فيما سقطت الـ 3 الأخرى في الخلاء، وأنه رغم ذلك، فقد تقرر استئناف الدراسة في جميع مؤسسات التعليم بالمدينة.
(أ ف ب)

بريطانيا تدين الاعتداء على مسجد في الضفة

دان وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ألستير بيرت، أعمال الحرق والتخريب ضد مسجد في بلدة جبع بالضفة الغربية، في الثامن عشر من حزيران. وقال بيرت «أُدين هذا العمل الاستفزازي المتعمد، وأرحب بالإدانة القوية لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للحادث، والتزام السلطات الإسرائيلية بتقديم المجرمين المسؤولين عنه للعدالة». ودعا السلطات الإسرائيلية إلى «القيام بهذه الجهود في جميع الأحداث المشابهة التي تقع في المناطق الخاضعة لسيطرتها». وأضاف إن حادث الاعتداء على مسجد جبع هو «جزء من اتجاه مقلق من العنف من قبل المستوطنين المتطرفين الإسرائيليين». وكان يهود متطرفون قد أضرموا النار الثلاثاء الماضي في مسجد بلدة جبع، وكتبوا على جدرانه شعارات معادية للفلسطينيين، تتوعدهم بعمليات انتقامية.
(يو بي آي)

اغتيال قاض ليبي أمر باعتقال يونس

قتل مجهولون بالرصاص القاضي الليبي جمعة حسن الجازوي، الذي أمر باعتقال اللواء عبد الفتاح يونس، أحد أعمدة نظام معمر القذافي المخلوع والذي انضم الى التمرد واغتيل في ظروف مضطربة، حسبما أعلن نجل القتيل. وأكد علي الجازوي، ابن المستشار جمعه الجازوي المتهم بقضية اغتيال رئيس أركان الجيش الليبي السابق اللواء عبد الفتاح يونس، «وفاة والده في بنغازي أثناء ذهابة لصلاة العصر»، متّهماً «أنصار وعائلة عبد الفتاح يونس بقتل والده بتحريض من أتباع نظام معمر القذافي».
(أ ف ب)

مقتل عنصرين من «الحراك» في عدن

قُتل عنصران من «الحراك الجنوبي» الذي يدعو الى انفصال جنوب اليمن عن شماله أمس في مدينة عدن. وقال مصدر يمني، إن أنصار الحراك شيعوا بعد صلاة الجمعة أمس، أحمد جمال المطلق الذي قُتل قبل يومين من مسجد النصر وسط المنصورة إلى مقبرة الرحمن. وأضافوا انه عقب مراسم التشييع اشتبك المشيعون مع قوات الأمن المرابطة بأربع مصفحات قرب المقبرة، ما أدى الى مقتل واحد وإصابة آخر توفي لاحقا بعد نقله إلى مستشفى النقيب.
(يو بي آي)

ترجيح كلمة لملك الأردن في الكنيست

كشفت صحيفة «جويش كرونيكل»، أمس، أن الملك الأردني عبد الله الثاني، عقد الأسبوع الماضي سلسلة من اللقاءات في لندن لمناقشة مستقبل السلام في الشرق الأوسط، في بداية رحلة يمكن أن تقود إلى إلقائه كلمة أمام الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي. وقالت الصحيفة إن المسألة «تخضع للنقاش الآن مع سفير إسرائيل لدى المملكة المتحدة دانيال توب». وأضافت أن المعهد الملكي للدراسات الأمنية والدفاعية (روسي) في لندن نظّم حوار طاولة مستديرة خلال زيارة الملك الأردني حول مستقبل عملية السلام في الشرق الأوسط. وأشارت إلى أن عبد الله الثاني استبق محادثاته مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، بعقد لقاء مع ممثلي مجلس القيادة اليهودية ومنظمة النداء اليهودي الإسرائيلي الموحد.
(يو بي آي)

راجه برويز أشرف رئيساً لحكومة باكستان

أصبح راجه برويز أشرف أمس، رئيساً للحكومة الباكستانية خلفاً ليوسف رضا جيلاني، الذي أُقيل من مهمّاته كرئيس للحكومة بقرار من المحكمة العليا. وبعد صدور مذكرة اعتقال بحق المرشح السابق لمنصب رئاسة الحكومة، مخدوم شهاب الدين، على خلفية تهم فساد، انتخبت الجمعية الوطنية (البرلمان) أشرف القريب من الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري، ووزير التكنولوجيا والإعلام في الحكومة السابقة، رئيساً للحكومة. إلا أن انتخابه لا يتوقع أن يقلب التوازن في بلد تهزه أزمة الكهرباء، وفساد مستشر وحركات تمرد إسلامية عنيفة. وكان حزب الشعب الباكستاني الحاكم قد اختار أشرف مرشحاً لمنصب رئيس الوزراء خلفاً لجيلاني، فيما كانت محكمة باكستانية متخصصة بمكافحة المخدرات قد أصدرت أول من أمس مذكرة اعتقال بحق وزير صناعة النسيج مخدوم شهاب الدين، الذي رشّحه الرئيس زرداري لتولي رئاسة الحكومة.
(رويترز)

«سيمانتيك كورب» ترجّح استخدام «فليم» ضد إيران

قالت شركة «سيمانتيك كورب» الرائدة في مجال الأمن الإلكتروني إن فيروس الكمبيوتر «فليم» ليس قادراً على التجسس فحسب، بل يمكنه أيضاً تخريب أنظمة الكمبيوتر، وجرى استخدامه على الأرجح في شن هجوم الكتروني على ايران في نيسان الماضي. وقال فيكرام ثاكور الباحث في «سيمانتيك»، إن الشركة حددت مكوناً في «فليم» يتيح لمشغليه مسح ملفات من الاجهزة. واضاف ثاكور «لدى هؤلاء الرجال القدرة على مسح أيّ شيء على الكمبيوتر».
(رويترز)

الحكم على القاتل النروجي في آب

أعلنت القاضية النروجية فينشي اليزابيث ارنتزن، أن الحكم على القاتل آندرس بيرينغ بريفيك، الذي يحاكم في مقتل 77 شخصاً في العام الفائت في النروج، سيصدر في 24 آب، وذلك مع نهاية جلسات محاكمة اليميني المتشدد. ففي اليوم الأخير من الجلسات طلب بريفيك البراءة، معتبراً أنه نفذ الهجمات في 22 تموز 2011 لحماية «النروجيين الأصليين» من الإسلام وتعدد الثقافات.
(أ ف ب)