الصدر ينفي تدخل «جيش المهدي» في سوريا
نفى زعيم التيار الصدري في العراق السيّد مقتدى الصدر، امس، تدخل «جيش المهدي» التابع لتياره في أعمال العنف التي تشهدها سوريا. وقال الصدر في رده على سؤال لأحد أتباعه عن موقفه من التهم التي وجهت له في بعض وسائل الإعلام بإرسال مقاتلين من جيش المهدي الى سوريا، إن «كل هذه الادعاءات كاذبة».

(يو بي آي)

صحافي بريطاني يتّهم «الجيش الحر» بمحاولة قتله

أفادت صحيفة «الغارديان»، امس، بأن صحافياً بريطانياً اتهم مسلحين متمردين تابعين لـ«الجيش السوري الحر» بمحاولة التسبب في مقتله في سوريا. وقالت الصحيفة إن أليكس طومسون، كبير مراسلي القناة الرابعة التلفزيونية البريطانية، زعم أن المسلحين المتمردين حاولوا عمداً التسبب في مقتله وطاقم فريقه بنيران قوات الحكومة السورية في محاولة لتشويه سمعة نظام الرئيس بشار الأسد.
(يو بي آي)

زوجة الظواهري تمتدح «الربيع الاسلامي»

امتدحت زوجة ايمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة، في رسالة نادرة نشرت على موقع إلكتروني، دور المرأة في انتفاضات الربيع العربي قائلة ان الاضطرابات ستصبح قريبا «ربيعا اسلاميا». واختصت الرسالة التي وقعتها أميمة حسن، المصريات اللاتي ضربن في الاضطرابات.
(رويترز)

جائزة لرزان غزاوي

مُنحت المدونة السورية رزان غزاوي الجائزة السنوية للمدافعين عن حقوق الانسان المهددين التي تمنحها مؤسسة فرونتلاين ديفندرز التي تتخذ مقرا في دبلن، حسبما اعلنت المؤسسة امس. وتخضع غزاوي حالياً للمحاكمة امام محكمة عسكرية بتهمة «حيازة مواد محظورة بنيّة نشرها».
وقالت غزاوي، في بيان قرئ اثناء الحفل انها تعتبر الجائزة مقدمة الى جميع المواطنين المراسلين «الذين قتلوا وهم يحاولون اخبار العالم بما يحصل في سوريا».
(ا ف ب)