مقتل قرابة 40 مدنياً في أفغانستان
قُتل قرابة أربعين مدنياً، أمس، في جنوب أفغانستان، 15 منهم على الأقل في قصف للحلف الأطلسي على لوغار (قرب كابول)، فيما قضى 23 آخرون في هجوم انتحاري مزدوج في ولاية قندهار، تبنّت حركة طالبان المسؤولية عنه. وقال مساعد قائد شرطة لوغار، خان صادق عبد الرحيم، إن «سبعة متمردين» و«18 مدنياً» قُتلوا في الهجوم على «منزلين بعدما أطلق عناصر من طالبان النار على قوات التحالف» الغربي. كذلك، فجّر رجل على متن دراجة نارية نفسه، حيث تتوقف خصوصاً عشرات الشاحنات التي تنقل المؤن للحلف الأطلسي في قندهار، فيما فجر آخر نفسه وسط الحشود التي تجمعت لمساعدة ضحايا التفجير الأول، كما قال قائد شرطة قندهار الجنرال عبد الرازق.
(أ ف ب)

أردوغان يرفض لقاء نتنياهو من دون اعتذار

أكد رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، رفضه لقاء نظيره الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، طالما أن إسرائيل لم تعتذر لتركيا على مهاجمة أسطول الحرية ودفع تعويضات لعائلات النشطاء الذين قتلوا خلاله بنيران الجيش الإسرائيلي، وطالب إسرائيل برفع الحصار عن غزة. ونقلت صحيفتا «يديعوت أحرونوت» و«معاريف» أمس عن أردوغان، قوله على هامش مؤتمر دافوس الاقتصادي في اسطنبول، «لست مستعداً للقاء رئيس وزراء إسرائيل قبل أن تلبي إسرائيل الشروط التي طرحتها لتسوية العلاقات بين الدولتين».
(يو بي آي)

قنبلة تستهدف السفارة الأميركيّة في بنغازي

أعلن مسؤول في السفارة الأميركية في مدينة بنغازي الليبية، أمس، أن قنبلة مزروعة على الطريق استهدفت مكاتب السفارة في شرق ليبيا فجر أمس، إلا أنه لم تقع إصابات. وأكد مصدر في أجهزة الأمن وقوع الهجوم، موضحاً أن مجموعة تطلق على نفسها اسم «كتائب الأسير عمر عبد الرحمن (المحكوم بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة)» أعلنت مسؤوليتها عنه في منشورات تركتها في الموقع وهددت فيها المصالح الأميركية في ليبيا.
(أ ف ب)