1350 معتقلاً فلسطينياً يواصلون إضرابهم عن الطعام


يواصل 1350 معتقلاً فلسطينياً في السجون الإسرائيلية إضراباً عن الطعام منذ الثلاثاء الماضي، حسبما أعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية أمس. وقالت المتحدثة باسم مصلحة السجون الإسرائيلية، سيفان وايزمان، لوكالة «فرانس برس» إنه بدءاً من صباح الأحد (أمس) «هناك 1350 أسيراً فلسطينياً مضربين عن الطعام». وأشارت وايزمان الى أن «150 أسيراً فلسطينياً انضموا في نهاية الأسبوع الماضي الى 1200 أسير أعلنوا إضرابهم الثلاثاء الماضي».
(أ ف ب)

ليبرمان يزور أذربيجان سراً

ذكرت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية، أن وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، قام بزيارة سرية لأذربيجان، بمناسبة مرور 20 عاماً على تأسيس العلاقات بين الدولتين، حيث التقى الرئيس الهام علييف في العاصمة باكو.
وتوقعت الصحيفة أن يكون ليبرمان قد عقد سلسلة من اللقاءات الأخرى مع القيادة الأذرية، بينهم نظيره نائب رئيس الحكومة الآذرية إلمار محمدياروف، ورأت «معاريف» في هذه الزيارة دليلاً إضافياً على العلاقات التي تتعزز على الدوام بين البلدين. وكانت صحيفة «جيروزالم بوست» قد توقعت أن تبدأ هذه الزيارة اليوم، حيث يشارك ليبرمان في حفل تدشين مركز الثقافة الإسرائيلي لدى جامعة اللغات الأذرية.
(الأخبار)

واشنطن تقرّر تعزيز مخازن الطوارئ في إسرائيل

ذكر موقع «دفاع إسرائيل» أن تقرير شعبة الأبحاث في الكونغرس الأميركي أكد أن الولايات المتحدة قررت تعزيز «مخازن الطوارئ» في إسرائيل، بتجهيزات عسكرية، تبلغ قيمتها 800 مليون دولار، على أن يزداد حجمها في الفترة القريبة ليبلغ 1,2 مليار دولار. ونقل الموقع عن ضابط إسرائيلي رفيع المستوى قوله إن هذه التجهيزات، التي تشمل صواريخ وآليات مدرعة وذخيرة مدفعية، تعود بشكل رسمي إلى الجيش الأميركي، لكن بإمكان الجيش الإسرائيلي استخدامها في حال خوضه مواجهة عسكرية، بعد مصادقة واشنطن، وهذا ما حصل خلال الحرب على لبنان عام 2006.
(الأخبار)