الدنمارك: حالة خواجة حرجة جداً


أكدت رئيسة الوزراء الدنماركية هيلي ثورنينغ _ شميت ، أن الناشط البحريني عبد الهادي الخواجة، الذي حكم عليه بالسجن مدى الحياة في البحرين وبدأ إضراباً عن الطعام قبل شهرين، بات في حال «حرجة جداً»، مطالبةً بضرورة الإفراج عنه. وفيما أوضح متحدث باسم الخارجية الدنماركية أن الزيارة اليومية التي كان السفير الدنماركي في البحرين يجريها للخواجة منعت عنه الأحد والاثنين، أكد أن الناشط البحريني كان حياً أول من أمس بحسب «مصادر مستقلة» تعتبرها الوزارة «ذات صدقية» زارته في اليوم نفسه. من جهة ثانية، أدانت دول مجلس التعاون الخليجي «التفجير الإرهابي» الذي وقع في البحرين أول من أمس، والذي أدى وفقاً لوزارة الداخلية البحرينية إلى إصابة 7 من رجال الأمن، بينهم 3 إصاباتهم خطرة عندما انفجرت قنبلة محلية الصنع أثناء احتجاج قرب العاصمة للمطالبة بإطلاق سراح الخواجة.
(أ ف ب، يو بي آي)


سجن كاتب كويتي 7 سنوات

أصدرت محكمة كويتية حكماً بسجن الكاتب محمد المليفي سبع سنوات ودفع نحو 18 ألف دولار على سبيل التعويض، بسبب مقال على موقع «تويتر» عُدّ مثيراً للفتنة الطائفية. وقالت المحكمة إن المليفي أشاع أخباراً كاذبة عن وجود فرقة طائفية في الكويت، وإن مقالته تتضمن سخرية وتحقيراً للمذهب الشيعي ومعتنقيه بتعبيرات تشوّه صورة البلاد.
(رويترز)

الإمارات: اعتقال ستة إسلاميين

أكد المحامي محمد الركن، الذي يتولى متابعة قضية ستة إسلاميين سحبت جنسيتهم الإماراتية نهاية 2011 بتهمة العلاقة بـ«جمعيات تموّل الإرهاب»، أن موكليه أوقفوا بعد أن رفضوا توقيع تعهد باستصدار جنسية أخرى وتسوية أوضاعهم في الإمارات كأجانب. وكانت الإمارات قد أعلنت في كانون الأول الماضي أنها سحبت الجنسية من الإسلاميين الستة المنتمين إلى «جمعية الإصلاح» للاشتباه في علاقتهم بجمعيات تموّل الإرهاب و«لقيامهم بأعمال تعد خطراً على أمن الدولة وسلامتها»، وذلك في إجراء نادر في هذه الدولة.
(أ ف ب)