مقتل انتحاريين استهدفا مقرّاً للاستخبارات في عدن


قتل انتحاريان يشتبه في انتمائهما إلى تنظيم القاعدة عند محاولتهما الهجوم على مقر للاستخبارات اليمنية في مدينة عدن كبرى مدن جنوب اليمن. ونقلت وزارة الدفاع اليمنية عبر موقعها الإلكتروني عن مصدر أمني قوله إن الانتحاريين قتلا «بانفجار دراجة نارية مفخخة استهدفت مقر المخابرات بمديرية المنصورة التابعة لمدينة عدن». وجاءت حادثة استهداف مقر الاستخبارات بعد ساعات من دوي انفجار عنيف في مدينة عدن ضمن سلسلة انفجارات تعرضت لها المدينة وتحمل بصمات تنظيم «القاعدة».
(يو بي آي)

... و«هيومن رايتس ووتش» تدعو للمحاسبة

اعتبرت منظمة «هيومن رايتس ووتش»، أمس، أن انتقال اليمن نحو نظام ديموقراطي يحترم حقوق الإنسان وسيادة القانون، معرض للخطر ما لم تتحرك الحكومة الجديدة على وجه السرعة من أجل إصلاح قطاع الأمن وفرض المحاسبة على جرائم الماضي. وأصدرت المنظمة تقريراً دعت فيه الحكومة اليمنية إلى أن تضمن إفراج قوات الأمن من كافة الأطراف، عن المحتجزين بشكل غير قانوني، وأن تقوم بتسريح الجنود الأطفال من صفوفها.
(يو بي آي)

المستشفيات والفنادق الأردنية تطالب بتسديد الديون الليبية

ناشدت جمعيتا المستشفيات الخاصة والفنادق الأردنية، أمس، رئيس الحكومة عون الخصاونة، التدخل السريع لضمان تسديد الديون المترتبة على السلطات الليبية، لقاء معالجة وإقامة المرضى الليبيين في العاصمة الأردنية عمّان.
وقال بيان صادر عن الجمعيتين، إن رسالة وُجّهت الى الخصاونة، ناشدته التدخّل السريع لضمان تسديد المستحقات المالية المترتبة على الجانب الليبي والبالغة 160 مليون دينار، لقاء معالجة وإقامة المرضى الليبيين في العاصمة الأردنية عمّان. وكانت وزيرة الصحة الليبية فاطمة حمروش وصفت المبالغ المترتبة على الحكومة الليبية جرّاء معالجة مرضاها وجرحاها في المستشفيات الأردنية بأنها «خيالية»، قائلة إنها «فاقت 90 مليون دولار».
(يو بي آي)