الزهار في إيران: مقاومتنا ستستمرّ
أكد القيادي في حركة حماس، محمود الزهار، أن المقاومة الفلسطينية المسلحة ضد إسرائيل ستستمر. وأضاف الزهار، خلال لقاء مع أمين المجلس الأعلى للأمن القومي، سعيد جليلي، في طهران أمس، إن «مبادئ واستراتيجية المقاومة الإسلامية الفلسطينية لن تتغير».
من جهته، حذر الجليلي «المقاومة الفلسطينية من المؤامرات» التي تهدف الى تقسيمها. الزهار التقى أيضاً وزير الخارجية الإيراني، علي أكبر صالحي، الذي دان «الهجمات الوحشية للنظام الصهيوني على الشعب الفلسطيني البريء»، معتبراً أنها تشكل «مؤشرات ضعف هذا النظام غير الشرعي».
(أ ف ب)

البنك الدولي: الأزمة المالية تهدد الاقتصاد الفلسطيني

حذر تقرير للبنك الدولي، أمس، من أن الصعوبات المالية المزمنة التي تعانيها السلطة الفلسطينية بسبب القيود الإسرائيلية وخفض المساعدات الدولية تعرض المكاسب التي تحققت في السنوات الأخيرة للخطر. وأوصى التقرير إسرائيل باتخاذ «خطوات ملموسة»، وخصوصاً في ما يتعلق بتطبيق اتفاق حول «مشاركة المعلومات الضريبية» مع الفلسطينيين.
وأشار التقرير الى أن الميزانية الفلسطينية للعام 2012، التي لم تنشر بعد، «يتوقع أنها ستعاني عجزاً بنحو 1,1 مليار دولار»، موضحاً أن «السلطة الفلسطينية قادرة حالياً على الحصول على نحو 610 ملايين دولار من الدعم الخارجي، ما سيترك عجزاً بنحو 540 مليون دولار».
(أ ف ب)

سيناء: البدو يحاصرون معسكراً لقوات السلام

أقدمت مجموعة من بدو سيناء، أمس، على محاصرة معسكر لقوات حفظ السلام في سيناء للضغط على السلطات المصرية من أجل إطلاق سراح ذويهم.
وأكدت مصادر رسمية أن البدو حاصروا المعسكر الواقع في منطقة الشيخ زويد شمال سيناء القريب من الحدود مع غزة، من أربع جهات لمنع خروج أو دخول السيارات والقوات المتعددة الجنسيات، لليوم السابع على التوالي، إلى حين الاستجابة لمطالبهم.
(أ ف ب)