شعث: بيانات اللجنة الرباعية بلا جدوى
أعلن مفوّض العلاقات الخارجية في حركة فتح، نبيل شعث، أمس، أنه لم تعد هناك جدوى من بيانات اللجنة الرباعية، إذ لا يتبعها أي تنفيذ على الأرض. وأكد أنه لم يعد هناك من جدوى لوجود اللجنة، لأنها غير قادرة على إلزام إسرائيل بما تقرره.
وقال شعث، في تصريح صحافي، إن «الطرف الفلسطيني نفّذ كل ما عليه من التزامات تضمنتها خارطة الطريق، وغيرها، فيما إسرائيل لم ولو تنفذ نقطة واحدة، ولم تمارس الرباعية أي ضغط عليها».
(أ ف ب)

السعودية: الأحداث تنتقل إلى مدن جديدة

أفادت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، أمس، بأن حالة الغضب الواسعة في المملكة العربية السعودية، التي أعقبت أحداث اعتصام طالبات جامعة «الملك خالد»، الأربعاء الماضي، قد تجاوزت حدود مدينة أبها إلى أنحاء واسعة من المملكة، حيث انتقلت الاحتجاجات إلى مدن الرياض، النماص، عرعر، القطيف والربيعية، في حراك لم تشهده السعودية من قبل. وفي سياق متصل بأحداث «جامعة خالد»، فصلت جامعة «طيبة» في المدينة المنورة أحد الطلاب لانتقاده العلني للحالة المتردية لأوضاع الجامعة، في لقاء مفتوح مع مدير الجامعة. إلى ذلك، أصدرت وزارة الداخلية بياناً عبر وكالة الأنباء السعودية «واس» تتوعد فيه بمواجهة أعمال «الإرهاب» بمنتهى الشدة والحزم، واصفة المتظاهرين بـ«القلة المغرّر بها»، وداعيةً قادة هذه المنطقة إلى التصدي لهم.
(الأخبار)

اعتقال إسرائيليَّين في مطار هيثرو

كشفت صحيفة «دايلي ميل»، أمس، أن الشرطة البريطانية اعتقلت رجلين إسرائيليين في الـ28 والـ33 من العمر، بعد وصولهما إلى مطار هيثرو على متن رحلة للخطوط الجوية البريطانية (بريتيش إيرويز)، بتهمة إيقاع فوضى في الطائرة. وأضافت أن الرجلين الإسرائيليين أطلقا تهديدات متكررة ضد إيران بطريقة أثارت قلق قائد الطائرة، ودفعته إلى الاتصال بلندن لإبلاغ الشرطة.
(بو بي آي)