الجزائر تكذّبشائعة وفاة بن بلا
تعرض أول رئيس للجزائر المستقلة، أحمد بن بلا (96 عاماً)، أمس، لوعكة صحية نُقل على أثرها إلى المستشفى العسكري في العاصمة الجزائر. وقال مصدر مقرب من بن بلا إنه «أُدخل المستشفى لوقت قصير، وهو الآن يرتاح في بيته في العاصمة». وكان الرئيس الأسبق قد أُدخل المستشفى «لحقنه بمضادات تخثر الدم» بعد إصابته بانسداد الأوعية الدموية الصيف الماضي وعولج في مستشفى في باريس. وفي السياق، نقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، عن أحد أقرباء بن بلا، عبد القادر بن صدوق، نفيه التام للشائعات التي «وصلت إلى حد إعلان وفاته»، مطمئناً إلى أن «حالته لا تدعو إلى القلق».
(أ ف ب)

اعتقال قائد «جيش أنصار السنّة»

اعتقلت السلطات العراقية أمس «قائد جيش أنصار السنّة» أثناء محاولته التسلل من سوريا إلى العراق. وقال مدير مكافحة الإرهاب في محافظة الأنبار العميد خالد الدليمي إن «القوات العراقية اعتقلت قائد جيش أنصار السنّة وليد خالد علي أثناء محاولته التسلل إلى الأراضي العراقية بنحو غير شرعي، آتياً من سوريا».
في المقابل، رفضت جماعتا جيش الراشدين الإسلامية وجماعة الجيش الإسلامي في العراق دعوة من تنظيم القاعدة لمساعدة المعارضة المسلحة في سوريا. وقالتا إن إرسال السلاح والمقاتلين عبر الحدود ليس من شأنه سوى زيادة الصراع تدهوراً.
(رويترز، أ ف ب)

وزير بريطاني يلتقي لؤي حسين

التقى وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ألستير بيرت، أمس لؤي حسين، رئيس تيار بناء الدولة السوري المعارض، الذي يزور لندن حالياً. وأشار بيرت إلى أنه ناقش مع حسين وفريقه «سبل دعم مقترحات جامعة الدول العربية لتوحيد صفوف المعارضة السورية».
(يو بي آي)