الأونروا توقف مساعداتها النقدية لفقراء غزة
أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، أمس، أنها ستوقف صرف المساعدات النقدية التي تقدم للأسر الفقيرة في قطاع غزة، ابتداءً من نيسان المقبل بسبب نقص التمويل. وقال المستشار الإعلامي للوكالة عدنان أبو حسنة إن 106 آلاف لاجئ يستفيدون من هذا البرنامج في قطاع غزة.
(يو بي آي)

قمة مغاربية في تونس

أعلن الرئيس التونسي المنصف المرزوقي أمس في ختام زيارة استمرت يومين للجزائر أنه حصل فيها على موافقة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة على عقد قمة لرؤساء دول المغرب العربي المتعثر منذ عام 1995، بعد تجميد المغرب عضويته لخلافاته مع الجزائر. وأشار إلى أن «اللجان المشتركة ستبدأ بالعمل للإعداد لهذه القمة التي نسعى إلى أن تكون قمة عملية وتخرج بقرارات يستفيد منها المواطن في الدول المغاربية في ما يتعلق بالحقوق الخمسة، وهي حق الإقامة والعمل والتملك والاستثمار والمشاركة في الانتخابات».
(يو بي آي)

القطيف: تشييع قتلى المواجهات مع الأمن

شيّع الآلاف أمس في محافظة القطيف الشاب منير الميداني الذي قتل يوم الخميس الماضي برصاص النظام السعودي خلال تظاهرة على وقع الهتافات المعادية للنظام. كذلك شيع أمس في بلدة العوامية زهير السعيد الذي قضى برصاص عناصر مكافحة الشغب الجمعة الماضي.
(الأخبار)

ليبيا: اشتباكات قبلية توقع خمسة قتلى

أعلن مسؤولون ليبيون، أمس، أن 5 أشخاص على الأقل قتلوا في اشتباكات بين قبيلتين تتنافسان على السيطرة على الأرض في مدينة الكفرة في أقصى جنوب شرق ليبيا. قال عبد الباري إدريس، وهو مسؤول أمني من قبيلة الزوي، إن مسلحين محليين من القبيلة اشتبكوا مع مقاتلين من جماعة التبو العرقية بقيادة عيسى عبد المجيد الذي يتهمونه بمهاجمة الكفرة بدعم من مرتزقة من تشاد.
(رويترز)