أدونيس يوجّه انتقادات إلى المعارضة السورية
وجّه الشاعر السوري المقيم في الخارج، أدونيس، انتقادات لاذعة الى المعارضة السورية، مندداً بالدعوات التي توجهها الى الغرب لدعمها. وقال الشاعر علي أحمد سعيد اسبر، المعروف باسم أدونيس، في مقابلة مع مجلة «بروفايل» النمساوية، نشرت مقتطفات منها السبت، «كيف يمكن بناء أسس دولة بمساعدة نفس الأشخاص الذين استعمروا هذا البلد؟»، في إشارة الى الانتداب الفرنسي على سوريا من عام 1920 الى عام 1946.
وأضاف أدونيس «أنا لا أدعم المعارضة السورية ضد الرئيس بشار الأسد»، مشيراً إلى أن أيّ تدخل عسكري غربي في سوريا ستكون له نفس عواقب غزو العراق عام 2003، «وسيدمر البلد».
(أ ف ب)

البابا يدعو السلطات السورية إلى اعتماد الحوار

دعا البابا بنديكتوس السادس عشر، أمس، السلطات السورية إلى اعتماد الحوار لحلّ الأزمة في البلاد. وقال البابا في ساحة القديس بطرس «أدعو الجميع، وأولاً السلطات السياسية في سوريا، إلى تفضيل طريق الحوار والمصالحة والالتزام بالسلام».
وأضاف «من المُلح الاستجابة للطموحات الشرعية لمختلف مكونات الأمة وتمنيات المجتمع الدولي المهتم بالخير العام». وقال إنه يتابع «أحداث العنف المتصاعدة والدراماتيكية في سوريا».
وأضاف إنه «في الأيام الأخيرة تسببت أعمال العنف هذه بسقوط العديد من الضحايا الذين أُصلّي من أجلهم، وبينهم الكثير من الأطفال، فضلاً عن الجرحى وكل الذين يعانون جرّاء نزاع يثير مخاوف متزايدة».
(يو بي آي)

اعتصام في غزة «تضامناً مع الثورة السورية»

اعتصم عشرات الشبان الفلسطينيين، أمس، وسط قطاع غزة «تضامناً مع الثورة السورية». وأفاد شهود عيان بأن «عشرات الشبان الفلسطينيين تجمعوا في ميدان الجندي المجهول وسط غزة، حاملين شعارات مناهضة للنظام السوري».
(ا ف ب)