إرجاء محاكمة مبارك إلى الغد


أرجأت محكمة جنايات القاهرة، أمس، النظر في قضية قتل المتظاهرين السلميين خلال أحداث ثورة «25 يناير» إلى الغد. وقرَّر رئيس الدائرة الخامسة في المحكمة المستشار أحمد رفعت تأجيل الجلسة لاستكمال الاستماع إلى مرافعة فريد الديب، رئيس هيئة الدفاع عن الرئيس المصري السابق حسني مبارك المتهم في القضية.

وكان الديب قد رأى، أمس، أمام هيئة المحكمة أن «مبارك لا يزال قائداً للقوات الجوية بحكم القانون العسكري»، مشدداً على أنه لا تجوز محاكمته عن كسب غير مشروع أمام القضاء المدني، لأن القضاء العسكري هو المختص.
(رويترز، يو بي آي)

انفراج أزمة الوقود نسبياً

انفرجت أزمة الوقود نسبياً أمس في مصر التي شهدت خلال الأيام الماضية ازدحاماً وطوابير طويلة على محطات توزيع الوقود، ما أدى إلى سقوط قتيل وعدة جرحى أول من أمس. وعادت غالبية محطات بيع الوقود في القاهرة لاستقبال السيارات في القاهرة، بعد أن ظل العديد منها يعلق لافتة «لا يوجد وقود» منذ الأحد الماضي.
في المقابل، فإن الوقود الأرخص سعراً، الذي يستخدمه أصحاب سيارات الأجرة وشاحنات نقل السلع والبضائع، ما زال غير متوافر في بعض المناطق، مثل محافظة القليوبية.
(أ ف ب)

الحدّ من حصانة معاوني الرئيس اليمني

أعلن وزير الشؤون القانونية اليمني محمد المخلافي عن إدخال تعديلات على مشروع قانون الحصانة الذي يحمي الرئيس علي عبد الله صالح من المحاكمة، للحدّ من الحصانة التي سيتمتع بها مساعدوه بعد تعثّر إقراره في مجلس النواب اليمني.
وأوضح المخلافي أن مشروع القانون قبل التعديل كان يوفر حماية شاملة لجميع من عمل مع صالح في المؤسسات الأمنية والإدارية، أما بعد التعديل فإن الحماية ستكون مقتصرة على القضايا السياسية فقط، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.
(رويترز)

اعتقال الدويك في الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، في الضفة الغربية المحتلة رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، عزيز الدويك. وأعلن مدير مكتب الدويك، بهاء يوسف، أن الأول أوقف من قبل قوات الاحتلال على أحد الحواجز في قرية جبعة بين رام الله والقدس المحتلة أثناء توجهه إلى مدينة الخليل جنوب الضفة.
(أ ف ب)

أون يتفقد الجيش للمرة الثانية

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أمس، ان الزعيم الشمالي الجديد، كيم يونغ أون زار وحدة من الجيش للمرة الثانية خلال هذا الاسبوع. وأضافت، ان عدداً كبيراً من الضباط رافق اون في زيارة ضمت رئيس الأركان العامة للجيش ري يونغ هو.
(أ ف ب)

بيري ينسحب من السباق إلى البيت الأبيض

اعلن حاكم ولاية تكساس الجمهوري ريك بيري، أمس، انسحابه من السباق الى البيت الأبيض، مانحاً تأييده للرئيس السابق لمجلس النواب نيوت غينغريتش للترشح عن الجمهوريين في الانتخابات الرئاسية المقبلة. وقال بيري «خلصت الى انه ليس من سبيل امامي لمواصلة حملة 2012، ولذا أعلن اليوم وقف حملتي ملقياً بثقلي خلف نيوت غينغريتش رئيساً للولايات المتحدة». وتابع «انا من ابناء تكساس وليس من خصالي التراجع عن خوض المعمعة، وخصوصاً حينما أعي مدى نبل القضية التي اناضل من اجلها، لكنني... ادرك متى يتعين القيام بانسحاب استراتيجي».
(أ ف ب)

بنغلادش: الجيش يحبط محاولة انقلابية

اعلن الجيش البنغالي، امس، انه افشل الشهر الماضي محاولة انقلاب قام بها ضباط «متعصبون دينياً» ضد حكومة رئيسة الوزراء حسينة واجد. وقال المتحدث باسم الجيش، الجنرال مسعود رزاق، في بيان «المحاولة افشلت بجهود جنود الجيش»، موضحاً أن المؤامرة حاكها «بنغاليون يعيشون في الخارج على اتصال مع ضباط متعصبين دينياً». ووجهت الى الرائد ضياء الحق تهمة «الاشتراك» في الإعداد للانقلاب.
(أ ف ب)