برزاني: الأكراد ضد الفتنة الطائفية
أكد رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البرزاني، أن الأكراد لا يريدون الانجرار وراء الاقتتال الطائفي في العراق. وأضاف، في مقابلة لوكالة «رويترز»، أن الأكراد جزء من الخلاف السياسي الحاصل في البلاد. وأبدى البرزاني قلقه من الخلاف الحاصل بين رئيس الوزراء نوري المالكي ونائب الرئيس طارق الهاشمي، مضيفاً أن كردستان العراق مستعد لاحتضان حوار بين الطرفين إلا إذا قرر الاثنان مكاناً آخر.
(رويترز)

هجمات متفرقة في بعقوبة وسامراء

أعلنت الشرطة العراقية أمس مقتل ثلاثة أشخاص، بينهم طفلان، وإصابة 15 شخصاً آخرين في سلسلة تفجيرات بعبوات ناسفة في مدينة بعقوبة، وهجوم منفصل آخر في سامراء شمال بغداد. وأوضحت مصادر في قيادة عمليات ديالى أن «أحد عشر تفجيراً بعبوات ناسفة وقعت صباح أمس في مناطق متفرقة في بعقوبة، استهدفت منازل لمسؤولين محليين من الصحوة والجيش ودوريات أمنية».

(أ ف ب)

تونس: وزير الداخلية ينفي مشاركة أولاده في اعتصام منوبة

أكد وزير الداخلية التونسي علي العريض أنه مع حق الطلبة والأساتذة في مزاولة أعمالهم، نافياً خبر مشاركة أولاده في اعتصام السلفيين في كلية الآداب؛ لأنهم أساساً يدرسون الهندسة. وأضاف العريض أن أحد أولاده قيادي في الجامعة، ويسعى إلى تقريب الرؤى، ويسعى إلى التفاوض وإيجاد الحلول لأزمة السلفيين.
(الأخبار)

قتيلان في هجوم لمتطرفين في عدن

قتل شخصان وأُصيب 15 آخرون في هجوم شنه مسلحون متطرفون أمس على فندق ليالي دبي في مدينة عدن الجنوبية لاشتباههم في إدارة أعمال دعارة في المؤسسة. وقال المصدر في الشرطة إن متطرفين أطلقوا النار على العاملين في الفندق قبل أن يضرموا النيران فيه.
(أ ف ب)