سقوط ست قذائف هاون شرق السعودية


سقطت ست قذائف هاون قرب مركز تابع لحرس الحدود السعودي في منطقة حفر الباطن القريبة من الحدود مع العراق والكويت شرق المملكة أول من أمس. وقال المتحدث الإعلامي لحرس الحدود العميد محمد الغامدي أمس، إن ست قذائف هاون سقطت في منطقة غير مأهولة قرب مركز العوجاء الجديد في قطاع حرس الحدود في حفر الباطن بالمنطقة الشرقية من دون إصابات. وأضاف إنه «تم في إطار الاتصال المباشر مع قوات حرس الحدود بدول الجوار اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديد مصدر إطلاق القذائف والعمل على منع تكراره». وأعلن «جيش المختار»، وهو مجموعة مسلحة عراقية، المسؤولية عن إطلاق القذائف.
(أ ف ب)

130 جنديا يمنيا ضحية العمليات الإرهابية

أكدت حكومة الوفاق الوطني اليمنية أمس أن اليمن يواجه تحديات كبيرة من الداخل والخارج حالت دون تحقيق الأهداف المخططة في جانب تعزيز الأمن والاستقرار وبسط سيادة القانون والقضاء على الإرهاب والتطرف وتجفيف بؤره ومنابعه. وأكد تقرير استعرضته الحكومة أن العمليات الإرهابية المنفذة خلال هذه الفترة من قبل عناصر تنظيم القاعدة والجماعات الإرهابية، استهدفت اغتيال العديد من القيادات العسكرية والأمنية وراح ضحيتها نحو 130 قتيلاً من أفراد القوات المسلحة.
(الأخبار)

فابيوس: أفريقيا الوسطى على «حافة إبادة»

حذّر وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أمس من أن جمهورية أفريقيا الوسطى «على حافة إبادة».
وقال فابيوس: «إنها الفوضى المطلقة. هناك سبعة جراحين لكل خمسة ملايين نسمة، ومعدل عال لوفيات الأطفال يبلغ في بعض المناطق 25 في المئة، ومليون ونصف مليون شخص لا يملكون شيئاً، حتى لا شيء ليأكلوه. هناك عصابات مسلحة ولصوص».
وأضاف «يجب التحرك بسرعة»، معتبراً أن «الأمم المتحدة ستمنح بالتأكيد إذناً بالتدخل للقوات الأفريقية والاتحاد الأفريقي وفرنسا بالتأكيد». وتحدث عن إمكانية التصويت على قرار في مجلس الأمن الدولي مطلع كانون الأول.
(أ ف ب)