عباس التقى شيخ الأزهر
شدد رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، وشيخ الأزهر أحمد الطيب خلال لقائهما أمس على ضرورة أن يبقى المسجد الأقصى مصوناً بأيدي المسلمين، مؤكدين أهمية الحفاظ على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني والثوابت الفلسطينية، وأهمها أن تكون القدس عاصمة لدولة فلسطين. كما عبّّر الجانبان عن ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس واعتزاز كل مصري وأزهري بالمدينة لمكانتها التاريخية والدينية.
(الأخبار)

ناصر القدوة يطالب بإدانة إسرائيل

طالب ابن شقيقة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، ناصر القدوة، السلطة الفلسطينية باتخاذ موقف سياسي واضح يدين الاحتلال الإسرائيلي لمسؤوليته عن اغتيال عرفات، وخاصة بعد إثبات وجود مادة البولونيوم المشع في رفاته. وقال القدوة، «منذ وفاة الرئيس عرفات، كانت لدينا قناعة مبكرة بأن إسرائيل هي المسؤولة عن اغتياله»، مضيفاً: «ما أظهرته المختبرات من وجود بولونيوم زاد القناعة لدينا بأن إسرائيل هي التي اغتالت الرئيس عرفات». وأشار الى أن «المطلوب ليس مزيداً من التحقيقات والإثباتات، بل موقف سياسي واضح يدين إسرائيل ويحمّلها المسؤولية».
(الأخبار)

وفد تجاري سعودي في الولايات المتحدة

يشارك وفد تجاري مؤلف من 80 عضواً من رجال الأعمال السعوديين البارزين في بعثة تجارية إلى الولايات المتحدة لمدة أربعة أيام. ويترأس هذا الوفد الوزير المفوض للشؤون التجارية في سفارة الولايات المتحدة الأميركية في الرياض، عامر كياني، وسيتمكن أعضاء الوفد من مشاركة خبراتهم وأفكارهم مع نظرائهم الأميركيين. كذلك سيتم تنظيم ندوة مناقشات وتبادل آراء مع الشركات الرائدة في مجال الطاقة على هامش هذا المعرض، وسيتمكن المشاركون في هذا الوفد من التواصل وتبادل الآراء مع خبراء أميركيين حول التكنولوجيا ومستقبل صناعة الطاقة والقضايا البيئية وتقنيات الوقود الأحفوري وتقنيات التوربينات الغازية والطاقة المتجددة وأداء المصانع.
(الأخبار)