مقتل زعيم طالبان باكستان


قالت مصادر أمنية إن زعيم طالبان الباكستانية، حكيم الله محسود، قُتل في هجوم بطائرة أميركية بلا طيار أمس، في أحدث ضربة للجماعة المتشددة والأكثر خطورة في باكستان. وكانت تقارير قد أعلنت مقتل محسود عدة مرات من قبل، لكن عدة مصادر من الاستخبارات والجيش والمتشددين في باكستان، أكدت في وقت متأخر أمس أنه قتل في غارة على منطقة وزيرستان الشمالية. وقال مسؤول أمني رفيع «يمكننا أن نؤكد أن حكيم الله محسود قتل في غارة بطائرة بلا طيار».

(رويترز)

إطلاق نار في مطار لوس أنجليس

أُخلي مبنى واحد على الأقل في مطار لوس أنجليس الدولي، أمس، إثر حادث إطلاق نار أدى إلى إصابة شخصين على الأقل بجروح، كما أفاد مسؤولون وتقارير إعلامية. وقال مسؤول في المطار على «تويتر»، إن «هناك حادثاً جارياً في مطار لوس انجليس الدولي»، فيما أظهرت المشاهد التي بثتها محطات التلفزة شخصاً ينقل إلى سيارة إسعاف. ولم يتضح ما إذا كان قد ألقي القبض على مطلق أو مطلقي النار. وأفادت صحيفة «لوس أنجليس تايمز» بأن مشتبهاً فيه أصيب بجراح إلى جانب عامل في مصلحة سلامة النقل، مشيرة إلى أنه أخلي المبنيان الرقم 2 و3 في المطار. وكان يمكن رؤية مئات المسافرين يغادرون احد المباني.
(أ ف ب)

40 قتيلاً بين الحوثيين والسلفيين في اليمن

قال قيادي سلفي في اليمن إن المتمردين الحوثيين هاجموا أمس بلدة في شمال البلاد يسيطر عليها خصومهم من السلفيين، وإن عدد القتلى نتيجة الاشتباكات الطائفية المستمرة منذ ثلاثة أيام ارتفع إلى 40 قتيلا. وتفجّر القتال يوم الأربعاء الماضي رغم جهود الوساطة التي تبذلها الحكومة للحفاظ على هدنة بدأت منذ أواخر العام الماضي في محافظة صعدة الخارجة عن سيطرة السلطة المركزية في صنعاء منذ فترة طويلة. وقال المتحدث أبو اسماعيل الحجوري، إن جميع القتلى من السلفيين، وإن ما لا يقل عن 200 شخص آخر أصيبوا خلال هجوم الحوثيين على بلدة دماج.
(رويترز)