الاستخبارات البريطانية: نتوقع محاولتين إرهابيّتين سنوياً


قال رئيس جهاز الاستخبارات الداخلية «ام آي 5» اندرو باركر إن أجهزته تواجه تهديدات آتية من جبهات عديدة، متوقّعاً محاولة أو محاولتين للقيام بأعمال إرهابية كبرى في بريطانيا سنوياً. وأوضح باركر في كلمة ألقاها في لندن، أن القاعدة والمنظمات التابعة لها تشكل باستمرار التهديد الأكثر مباشرة والأكثر فورية، لافتاً إلى أن هناك «أسباباً جيدة كي نقلق من الوضع في سوريا».
ودافع عن اللجوء الى عمليات الاستماع من أجل التصدي لهذا التهديد، رافضاً اتهام أجهزته بالتجسس.
(الأخبار)

باكستان: الملا برادار في الإقامة الجبرية

وضعت السلطات الباكستانية الرجل الثاني السابق في حركة «طالبان» الافغانية الملا برادار، الذي كانت إسلام آباد أعلنت الافراج عنه نهاية الشهر الماضي، في الاقامة الجبرية في كراتشي. وقال المتحدث باسم حركة «طالبان»، في بيان نشر على موقعها الإلكتروني أمس، «نلاحظ بأسف كبير أنه لا يزال معتقلاً في ظروف مقلقة لصحته التي تتدهور يوماً بعد يوم».
وأوضح مسؤول كبير في حركة «طالبان في أفغانستان لوكالة «فرانس برس» أن الملا برادار وضع في الاقامة الجبرية في منزل بكراتشي، كبرى مدن جنوب باكستان، تحت مراقبة أجهزة الاستخبارات الباكستانية.
(أ ف ب)

قطر تمنع تحقيقاً حول وضع العمال الوافدين

منعت قطر وفداً نقابياً دولياً أمس من إجراء زيارة مفاجئة لإحدى ورش الإنشاءات، في إطار تحقيق يجريه حول وضع العمال الوافدين فيها، كما منع الوفد من إجراء لقاء مع مسؤولي اللجنة المنظمة لمونديال قطر.
ورداً على هذا المنع، ألغى الوفد زيارة مبرمجة الى مدينة لوسيل، وهي مشروع عمراني ضخم يجري بناؤه شمال مدينة الدوحة، وسيكون فيه الملعب الرئيس لمونديال 2022 المقررة إقامته في قطر.
(أ ف ب)