الاحتلال يقتحم جنين ويقتل فلسطينياً
اقتحمت قوات الاحتلال مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية صباح أمس، وقتلت مواطناً فلسطينياً. وأشارت مصادر أمنية فلسطينية الى أن الشاب يدعى إسلام الطوباسي (21 عاماً) وأصيب عندما اقتحم الجيش بيته في وقت مبكر من الصباح في مخيم جنين للاجئين شمالي مدينة نابلس بالضفة الغربية. وأوضحت أن شقيقه، الذي كان ناشطاً في حركة «الجهاد الإسلامي»، قتل على أيدي الجيش الإسرائيلي في عام 2006.

وأكد مصدر في حركة الجهاد في جنين أن «الشهيد إسلام الطوباسي هو أحد كوادرنا في مدينة جنين، وقد استشهد بدم بارد وتركه الاحتلال الصهيوني ينزف حتى الموت»، مؤكداً أن الحركة «تحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاده».
بدوره، قال جيش الاحتلال في بيان «أصيب المطلوب، وقامت قوات الجيش بنقله للعلاج وتوفي لاحقاً متأثراً بجروحه في مستشفى إسرائيلي».
(أ ف ب)

عباس في واشنطن في 23 أيلول

أعلن مصدر فلسطيني رفيع، أمس، أن الرئيس محمود عباس سيلتقي الرئيس الأميركي باراك أوباما في 23 أيلول في نيويورك. وأضاف إن اللقاء يهدف الى بحث تطورات مفاوضات السلام مع إسرائيل التي استؤنفت في تموز الماضي برعاية الولايات المتحدة الأميركية، ومن المقرر أن يلقي عباس خطاباً في الاجتماع السنوي للجمعية العامة يوم 26 أيلول. وكان عباس قد عقد اجتماعاً أمس في رام الله مع مارتن أنديك، المبعوث الأميركي لعملية السلام.
(رويترز)

... ونتنياهو في 30

قال مسؤول إسرائيلي، أمس، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، سيلتقي الرئيس الأميركي باراك أوباما في واشنطن في 30 أيلول لإجراء محادثات، من المتوقع أن تركز على البرنامج النووي الإيراني. وقال نتنياهو، مؤكداً أنه سيلتقي أوباما من دون ذكر أي موعد، إن المحادثات ستجرى قبل حضوره الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
وأوضح لمجلس وزرائه «أعتزم التركيز على مسألة وقف البرنامج النووي الإيراني ... توقف حقيقي للبرنامج النووي. وحتى يتحقق ذلك، يجب أن يزيد الضغط على إيران، لا أن يخفّ».
(رويترز)


مقتل 32 شخصاً في العراق

قالت الشرطة ومصادر طبية إن سلسلة هجمات وقعت في شتى أنحاء العراق أمس أدت الى مقتل ما لا يقل عن 32 شخصاً.
واضافت الشرطة أن أعنف هجوم وقع في مدينة الفلوجة ذات الغالبية السنية في غرب العراق، حيث هاجم ثلاثة انتحاريين مركزاً للشرطة الأمر الذي ادى الى مقتل ثمانية اشخاص على الاقل.
ونصب مسلحون كميناً لحافلة صغيرة تقل جنوداً من الجيش والشرطة كانوا في طريقهم للانضمام الى وحدات في مدينة الموصل في شمال العراق ليقتلوا ثمانية من الجنود في بلدة تقع على بعد 50 كيلومتراً الى الجنوب من المدينة.
وفي بغداد، تحدثت الشرطة ومصادر طبية عن وقوع سلسلة من تفجيرات السيارات الملغومة في أحياء يقطنها الشيعة في جنوب العاصمة وشرقها وهو ما أدى الى مقتل 15 شخصاً على الاقل.
(رويترز)


... و16عراقي ضحية حادث سير في إيران

لقي 16 من الزوار العراقيين مصرعهم في حادث سير تعرضت له حافلتهم غرب ايران، فيما اصيب 20 اخرون بجراح، حسبما أفادت وكالة الانباء الطلابية الايرانية امس.
وقال مسؤول في الشرطة في محافظة لورستان غرب ايران، إن «الحادث وقع فجراً... ويبدو ان السائق غرق في النوم ما تسبب بالحادث. وقتل 16 عراقيا واصيب 20 اخرون وبعضهم في حالة خطرة».
(أ ف ب)

... ووزير الإعمار العراقي يتحدث عن أزمة إسكان

أعلن وزير الإعمار والإسكان العراقي محمد الدراجي، أول من أمس، أن العراق يواجه أزمة إسكان، إذ من المتوقع أن يستكمل البلد الذي مزقته الحرب خمسة في المئة فقط من 2.5 مليون وحدة سكنية عليه أن يشيدها بحلول عام 2016 لتلبية الطلب. وقال الدراجي على هامش مؤتمر يستمر يومين في دبي، إن العراق يحتاج لبناء 2.5 مليون وحدة سكنية جديدة بنهاية عام 2016.
لكنه توقع بناء 130 ألف وحدة فقط بحلول ذلك الوقت منها 30 ألف وحدة تبنيها الحكومة و100 ألف وحدة يبنيها القطاع الخاص.
وأضاف «عدم قدرة المقاولين وحجم المشاريع أكبر من قدرات المقاولين الموجودين حاليا».
(رويترز)