إسرائيل تحذّر «حماس» من التقرب من إيران
حذر مصدر أمني اسرائيلي رفيع، حركة «حماس» من اعادة التقرب من ايران. وقال لإذاعة جيش الاحتلال، أمس، إنه اذا كانت حركة «حماس» معنية بالحفاظ على الهدوء يجب عليها اعادة النظر في علاقاتها مع ايران. وأضاف أن إقدام المصريين على إغلاق الأنفاق المستخدمة للتهريب على حدود قطاع غزة أدى الى تكوّن حالة من الضغط في القطاع، غير أنه لا يشهد أزمة انسانية. وأشار المصدر الى ان اسرائيل مستعدة لنقل الوقود الى القطاع عبر معبر كرم ابو سالم.
(الأخبار)

الخلافات الفلسطينية جعلت إسرائيل أكثر وقاحة

رأى وزير الخارجية الإيرانية علي أكبر صالحي، أن «استمرار بعض الخلافات بين الفصائل الفلسطينية قد جعل إسرائيل أكثر وقاحة في تنفيذ قراراته غير الإنسانية». في كلمة له أمام ملتقى «فلسطين محور وحدة العالم الإسلامي» الدولي المنعقد في طهران، أمل من الفلسطينيين «تحقيق الوحدة الوطنية على أساس حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وان يوجهوا نضالهم إلى العدو الأساسي».
(الأخبار)

الكويت: إعادة تكليف جابر

مبارك تشكيل الحكومة كلف أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح أمس، رئيس الحكومة المستقيلة الشيخ جابر مبارك الصباح تشكيل الحكومة الجديدة. وأعاد أمير البلاد تكليف الشيخ جابر تشكيل الحكومة الجديدة إثر مشاورات معتادة مع رؤساء الحكومات ومجالس الأمة السابقين، باستثناء المعارض أحمد السعدون الذي ترأس مجلس الأمة ثلاث مرات.
(أ ف ب)

البحرين: حركة تمرد تؤكد حقّ التظاهر

أكدت حملة «تمرد البحرين» أن للشعب البحريني «حق التجمع السلمي في أي مكان، وعلى الخصوص العاصمة المنامة»، مشددةً في بيان على أن «كل الاجراءات والتشريعات المقيدة للحريات التي تم التوصية بها في المجلس الوطني الصوري باطلة وكأنها لم تكن».
(الأخبار)

الحكم على برادلي مانينغ اليوم

ينتظر اليوم أن تصدر القاضية العسكرية التي تتولى محاكمة الجندي برادلي مانينغ، المتهم بأكبر عملية تسريب وثاق سرية في التاريخ الأميركي، حكمها بحقه اليوم.
وأفاد الجيش الأميركي بأن القاضية دينيز ليند ستعلن حكمها اليوم عند الساعة 13,00 (17,00 ت غ)، وعندئذ ستبدأ مرحلة المحاكمة في محكمة عسكرية مكلفة تحديد العقوبة اعتباراً من الأربعاء على الأرجح.
(أ ف ب)

موفد ياباني إلى الصين

توجه نائب وزير الخارجية الياباني، اكيتاكا سايكي أمس إلى بكين في مسعى لإعادة الحرارة إلى العلاقات بين اليابان والصين التي يسعى رئيس الوزراء الياباني إلى استئناف الحوار معها على أعلى مستوى. وكشف مسؤول في وزارة الخارجية اليابانية، لوكالة «فرانس برس» أن سايكي سيمكث يومين في العاصمة الصينية. وذكرت وسائل إعلام يابانية أنه سيلتقي بشكل خاص نظيره الصيني شانغ يسوي.
(أ ف ب)

ألمانيا: ثمة تصورات خاطئة عن موضوع التجسس الأميركي

أعرب وزير الداخلية الألماني هانز بيتر فريدريش، عن «اعتقاده أن ثمة تصورات خاطئة تماماً في ألمانيا عن حجم تجسس وكالة الأمن القومي الأميركية على بيانات الاتصالات عبر الهواتف والإنترنت». وأكد فريدريش في كلمة له أمام مؤتمر أمني بمدينة ريزا بولاية سكسونيا، أن «هناك تصوراً خلال النقاش العام الدائر في الوقت الراهن حول هذه القضية، مفاده بأن آلافاً من الأميركيين موجودون في مكان ما، حيث يقرأون رسائلنا الإلكترونية ويتنصتون على مكالماتنا».
(الأخبار)

مناورات صينية روسية لمواجهة «الإرهاب»

أعلنت وزارة الدفاع الصينية أن القوات الروسية والصينية ستجري مناورات عسكرية مشتركة، تحت اسم «بعثة السلام 2013» في منطقة «جبال الأورال الروسية»، بهدف مكافحة الإرهاب، تستمر حتى 15 آب بمشاركة ألف و500 جندي.
(الأخبار)