محامو أوجلان يطالبون بإعادة محاكمته
تقدم محامو الزعيم الكردي المسجون في تركيا عبدالله أوجلان بطلب الى محكمة أنقرة من أجل إعادة محاكمة موكلهم بموجب الإجراءات القانونية الجديدة. وقدم الطلب الى الغرفة الجنائية الحادية عشرة في أنقرة بعد بدء سريان تطبيق مجموعة من إصلاحات القانون الجزائي التي أقرّت في نيسان الماضي، حسبما قال المحامي رزان ساريجا.
(أ ف ب)

مقتل 94 شخصاً في دارفور

قتل 94 شخصاً على الأقل خلال نهاية الاسبوع في مواجهات بين قبيلتين متخاصمتين في دارفور غربي السودان، بعد أقل من شهر على إبرام هدنة بينهما، حسبما أكد قائد مجموعة مقاتلين من قبيلة المسيرية، يدعى أحمد خيري.
(أ ف ب)

سلفا كير يعيّن وزيراً للخارجية

أصدر رئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت مرسوماً أول من أمس، عيّن بموجبه وزير الإعلام في الحكومة السابقة برنابا ماريال بنجامين وزيراً جديداً للخارجية، في أول تعيين وزاري منذ إقالته الحكومة برمّتها الثلاثاء الماضي.
وكان سلفا كير، وفي خطوة مفاجئة، أصدر في 23 تموز، بعد أسبوعين تماماً على الذكرى الثانية للاستقلال، سلسلة مراسيم أقال بموجبها حكومته برمتها ونائبه ريك ماشار وعدداً من كبار مسؤولي حزبه الحاكم، في أكبر تغيير حكومي وحزبي في تاريخ الدولة الوليدة.
(أ ف ب)

الماليون ينتخبون رئيساً لهم

بدأ الناخبون الماليون التصويت أمس في الدورة الاولى من الانتخابات الرئاسية في اقتراع حاسم لإخراج البلاد من أزمتها السياسية والعسكرية المستمرة منذ 18 شهراً. ودعي 6,9 ملايين ناخب الى الإدلاء بأصواتهم في هذا الاقتراع الذي يشارك فيه 27 مرشحاً يتمتع اثنان منهم فقط بفرص كبيرة للفوز: هما رئيس الوزراء الأسبق إبراهيم بوبكر كيتا، ووزير المال الأسبق المدير السابق للاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا سومايلا سيسي .
(أ ف ب)