إلكاين يهرب من المسجد الأقصى
اضطر نائب وزير خارجية الاحتلال، زئيف إلكاين، إلى الهرب ومن معه من المستوطنين من باحات المسجد الأقصى بعد تصدي المصلين لهم بصيحات التكبير، والتي كادت تتطور إلى اشتباكات بالأيدي. وانتشر عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال بكثافة في باحات الأقصى لتأمين خروج المستوطنين وإلكاين من بابي السلسلة والمغاربة، فيما انتشرت أعداد كبيرة من المصلين في المنطقة وفي مختلف ساحات المسجد المبارك ومرافقه.
(الأخبار)

فنادق إسرائيلية على مقبرة «مأمن الله»

ذكرت صحيفة «معاريف»، أمس، أن بلدية الاحتلال في القدس شرعت بوضع الخطط ورسم المخططات لبناء فنادق ومنشآت سياحية وتجارية وعقارية على أجزاء من مقبرة «مأمن الله» الإسلامية التاريخية في القدس
المحتلة.
ومقبرة مأمن الله هي أكبر وأعرق مقبرة إسلامية في فلسطين والقدس، وتبلغ مساحتها نحو 200 دونم، دفن فيها عدد من الصحابة والتابعين والفقهاء والأعيان وخطباء المسجد الأقصى.
(الأخبار)

السجن عشرين شهرا لكويتية انتقدت الأمير

أيّدت محكمة الاستئناف في الكويت أمس حكماً يقضي بسجن المتهمة سارة الدريس بإطلاق تصريحات مسيئة لأمير البلاد صباح الأحمد الصباح عشرين شهراً.
وكانت الدريس قد مثلت أمام المحكمة الابتدائية في 29 أيار الماضي بسبب تغريدات على موقع «تويتر» اعتبرت مسيئة للأمير، لكن الحكم بقي معلقاً مقابل دفع كفالة قيمتها 700 دولار.
الحكم على الدريس هو الثاني من نوعه بعدما أدانت المحكمة هدى العجمي الشهر الماضي بالسجن 11 عاماً بسبب تغريدات على موقع «تويتر» هاجمت فيها الأمير
وتضمنت الدعوة إلى قلب نظام الحكم.
(أ ف ب)