مقديشو: 3 قتلى في هجوم انتحاري


قُتل ثلاثة مدنيين أمس في مقديشو في هجوم انتحاري نُفذ بواسطة سيارة مفخخة واستهدف قافلة للاتحاد الافريقي، حسبما أعلنت الشرطة الصومالية. وقال مسؤول الشرطة أحمد مختار، الذي كان في موقع الهجوم، «في الوقت الراهن تأكد مقتل ثلاثة أشخاص واصابة ثلاثة آخرين».
وبحسب بعض المعلومات فإن السيارة كانت متوقفة حين انفجرت. وقالت مصادر اخرى ان السيارة كان يقودها انتحاري صدم موكباً من آليات مدرعة لقوة الاتحاد الافريقي في الصومال.
(أ ف ب)

وزيرة الأمن الأميركية تستقيل

أعلنت وزيرة الأمن الداخلي الأميركية جانيت نابوليتانو، أمس، الاستقالة من منصبها لتشغل منصب رئيسة جامعة كاليفورنيا، ليبقى هذا المنصب المهم والذي شغلته منذ وصول باراك أوباما الى البيت الأبيض في 2009، شاغراً.
وشكرت محافظة اريزونا (جنوب غرب) السابقة نابوليتانو في بيان الرئيس الاميركي لأنه قدّم لها «فرصة لخدمة البلاد في هذه المرحلة المهمة من التاريخ».
(أ ف ب)

لندن ترفض فتح «تحقيق عام» في قضية ليتفيننكو

رفضت الحكومة البريطانية أمس إصدار أمر بفتح «تحقيق عام» يجيز التدقيق في وثائق سرية حول وفاة المعارض الروسي اليكساندر ليتفيننكو، في لندن عام 2006، ما يوجه ضربة اضافية الى تقدم التحقيقات. وافاد القاضي روبرت أوين، في ايار الماضي باستحالة التحقيق في الدور المحتمل للدولة الروسية في اطار هذه الآلية. وبالتالي طلب من الحكومة البريطانية استبدالها بنوع آخر من التحقيقات اي «بتحقيق عام» يجيز، بخلاف ما يوحي به اسمه، الاطلاع على ملفات حساسة في جلسات مغلقة. لكن الحكومة رفضت هذا الطلب أمس بحسب أوين. وفي تشرين الثاني 2006 تناول اليكساندر ليتفيننكو الشاي، في أحد فنادق لندن. وبعيد ذلك توفي نتيجة التسمم بمادة البولونيوم المشعة.
(أ ف ب)