الوليد يقاضي «فوربس»
ذكرت صحيفة «غارديان» البريطانية، أمس، أن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال رفع دعوى قضائية أمام المحكمة العليا البريطانية ضد مجلة «فوربس» الأميركية بتهمة التشهير به، وذلك بعدما وضعته في المرتبة الـ 26 في قائمتها السنوية لأكثر الشخصيات ثراءً في العالم.
وكان الوليد وشركة «المملكة القابضة» قد أنهيا في آذار الماضي العلاقة التي تربطهما بقائمة «فوربس للمليارديرات»، اعتراضاً على اتباعها طرق تقويم معيبة، أدت إلى خفض ثروته بنحو كبير. وحسب تقرير «غارديان»، يعتقد الوليد أن المجلة «قللت من حجم ثروته بمقدار 9.6 مليارات دولار». وحسب أوراق الدعوى، يؤكد الوليد أن ثروته تقترب من 30 مليار دولار، لا 20 مليار دولار.
(الأخبار)

السعودية: مدير مدرسة يطلق النار على تلاميذه

أقدم مدير مدرسة في محافظة المهد التابعة لمنطقة المدينة المنورة بالسعودية، على إطلاق أعيرة نارية على مركبة طالبين، وذلك بعد خلاف ومشادة كلامية بين الطرفين.
وقال متحدث أمني إن الطالبين أفادا بأن مدير المدرسة أطلق النار على مركبتهما بعد نقاش حاد بينهم. وأضاف أنه جرت معاينة المركبة وشوهدت آثار الطلقات، وتم التوجيه بإحضار المدير لاستكمال التحقيق في الحادثة.
(الأخبار)

استئناف الاتصال بين الكوريتين

أعادت كوريا الشمالية، أول من أمس، تشغيل الخط الهاتفي المخصص للحالات الطارئة مع كوريا الجنوبية، الذي قطعته بيونغ يانغ في آذار الماضي، مع اتفاق الطرفين على عقد لقاء في نهاية الأسبوع بعد أشهر من التوتر والتهديد. واتفقت الكوريتان على بدء الحوار مع تجاوب كوريا الجنوبية مع اقتراح كوريا الشمالية عقد محادثات عمل والتقدم بعرض لقاء على مستوى وزاري في سيول يوم 12 حزيران. وعلى الأثر اقترح متحدث باسم لجنة المصالحة في كوريا الشمالية عقد لقاء أولي على مستوى أدنى اليوم في موقع كايسونغ الصناعي المشترك. لكن سيول اقترحت عقد اللقاء في قرية بانمونغوم الحدودية التي يطلق عليها اسم «قرية السلام».
(أ ف ب)