حذر القائد العسكري لتنظيم «القاعدة» في جزيرة العرب، قاسم الريمي، الأميركيين من أن استهداف بلادهم بات سهلاً، داعياً المسلمين في الولايات المتحدة إلى «الدفاع عن دينهم».وهدد الريمي، في رسالة صوتية نُشرت على الإنترنت، أمس، موجّهة إلى الشعب الأميركي، قائلاً إن «الحرب على أشدّها بيننا وبينكم ولن تنتهي... ونحن في يسر، وإلى يسر وسعة، وأنتم إلى عسر... ونحن إلى نصر وأنتم إلى هزيمة».

واعتبر الريمي «أن ما حدث في بوسطن (الهجوم على الماراثون في نيسان الماضي) وحادث الصدام والرسائل المسمومة وغيرها، بغض النظر عن الجهة التي تقف وراءها يدل على أن زمام أمنكم قد انفلت وأن العمليات ضدكم قد سارت عجلتها سيراً لا يسيطر عليه أحد». وأضاف «قد أصبح في متناول اليد صنع هذه القنابل، فلا يحتاج من يحتج على عدوانكم وظلمكم إلى عناء ومع قليل من التفكير في اختيار موقعها (ما) يُضعف اقتصادكم ويرعب قلوبكم».
وطلب الريمي من الأميركيين أن يتنبهوا إلى أن قتل زعيم تنظيم «القاعدة» أسامة بن لادن، وقتل القيادي اليمني في التنظيم أنور العولقي، لم يؤديا إلى نهاية الحرب بين الغرب والمسلمين.
وقال «أيها الشعب الأميركي، هل انتهت الحرب بمقتل الشيخ أسامة بن لادن كما كان يكذب عليكم حكامهم، وهل انتهت الدعوة الى قتالكم بمقتل الشيخ أنور العولقي؟ ... هل قضيتم على الجماعات الجهادية التي انتشرت في كل مكان، فبعدما كانت في أفغانستان فحسب، أصبحت اليوم في دياركم أو قربها». وأنهى رسالته بدعوة «المظلومين والمقهورين في أميركا من إخوة الدين والعقيدة... قوموا بواجبكم ودافعوا عن دينكم واقتدوا بمن انتصروا لدينهم وأمتهم وهم في عقر دار عدوهم».
في إطار متصل، أعلن مسؤول أمني يمني مقتل سبعة يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم «القاعدة» في جنوب اليمن في غارتين بطائرتين من دون طيار، أول من أمس، وذلك بعد تسعة أيام من قول الرئيس الأميركي، باراك أوباما، إنه لن يستخدم مثل هذه الغارات إلا إذا كان هناك تهديد «مستمر ووشيك».
وقال المسؤول اليمني إن الأشخاص السبعة كانوا في سيارتين في منطقة المحفد التابعة لمحافظة أبين في جنوب اليمن، حيث تحتفظ الجماعة الإسلامية المتشددة بوجود قوي، عندما شُنّت الغارتان بطائرتين من دون طيار.
وأوضح المسؤول أنه في هجومين منفصلين قُتِل متشددون يشتبه أن لهم صلة بقتل ضابطين كبيرين من الشرطة في شرق البلاد.
وفي شرق اليمن، قُتل مدير البحث الجنائي في وادي حضرموت، العقيد عبد الرحمن باشكيل، في مدينة سيئون بواسطة عبوة ناسفة وضعت في سيارته.
وقال مسؤول إن متشددين يستقلون دراجة نارية قتلوا قائد وحدة الشرطة في قاعدة سيئون الجوية يحيى العميسي.
(أ ف ب، رويترز)