فلسطين: رامي الحمد الله رئيساً للحكومة الجديدة
كلّف الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الأكاديمي رامي الحمد الله بتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة، خلفاً للرئيس المستقيل سلام فياض. ونقلت وكالة «الأنباء الفلسطينية» الرسمية عن الحمد الله (55 عاماً) ويحمل شهادة الدكتوراه في اللغويات التطبيقية من بريطانيا، ويعمل رئيساً لجامعة النجاح الوطنية في نابلس بالضفة الغربية، تأكيده «التزامه ببرنامج السيد الرئيس محمود عباس وسياسته».

وقالت الوكالة إن الحمد الله «ثمّن ثقة الرئيس العالية به لتكليفه بهذه المهمة الوطنية في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها القضية الفلسطينية».
(رويترز)

كيري الى الأردن خلال أيام

أعلن وزير الخارجية الأردني ناصر جودة، أمس، أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري، سيزور الأردن خلال بضعة أيام، وذلك إثر لقائه في رام الله الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وقال جودة، في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي، إن كيري «سيزور الأردن للمرة الرابعة خلال الأيام القليلة المقبلة»، مشيراً الى أن «اتصالات دائمة يجريها المسؤولون الاردنيون مع الإدارة الاميركية»، من دون أن يذكر إن كان كيري سيتوجه كذلك الى رام الله والقدس المحتلة. وقال إنه نقل رسالة من الملك عبدالله الى الرئيس محمود عباس.
من جهة ثانية، قال مسؤولون فلسطينيون إن كيري اتصل بعباس صباح الجمعة والسبت. وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات إن كيري «يتصل بعباس بصورة شبه يومية، ولقد عقد معنا حتى الآن 11 اجتماعاً خلال شهرين».
إلى ذلك، توجهت كبيرة المفاوضين الاسرائيليين تسيبي ليفني الى واشنطن أمس، حيث تلقي كلمة أمام المنتدى العالمي للجنة اليهودية الاميركية. ومن المقرر أن يلقي كيري كذلك كلمة أمام المؤتمر، في حين أفادت وسائل الاعلام أنه سيجري مباحثات مع ليفني.
(أ ف ب)